أخر الأخبار

غـ.ـارات إسرائيلية شمال سوريا.. مستودعات نظام الأسد العسكرية تشتعل

شنت الطائرات الإسرائيلية غـ.ـارات جـ.ـوية على مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشـ.ـيات الإيرانية المساندة له في محافظة حلب شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية أن الغـ.ـارات طالت معامل الدفاع الواقعة بالقرب من منطقة “السفيرة” في ريف حلب الشرقي، الأمر الذي أسفر عن حدوث انفـ.ـجـارات ضخمة بداخلها.

وأكدت المصادر أن الغـ.ـارات قد طالت “مطار كويرس” و”مدرسة المشاة”، في ريف حلب الشرقي أيضاً.

في حين ذكر مصدر عسكري تابع لنظام الأسد أن الغـ.ـارات استهـ.ـدفت مستودعات عسكرية في منطقة السفيرة ومركز البحوث بحلب.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا” عن المصدر العسكري قوله: “في تمام الساعة 22:32 من يوم 4/ 5/ 2020 ظهر على شاشات وسائط دفاعنا الجوي طيران معـ.ـادٍ قادم من شمال شرقي أثريا”.

وأضاف: “ذلك الطيران استهـ.ـدف بصـ.ـواريخه بعض المستودعات العسكرية في منطقة السفيرة، وقد تصـ.ـدت وسائط دفاعنا الجوي للصـ.ـواريخ المعـ.ـادية، ويتم التدقيق في الخسـ.ـائر التي خلّفها العـ.ـدوان.

في حين لم يصدر عن القيادة الإسرائيلية أي تصريح أو تعليق رسمي على الغـ.ـارات التي تحدث إعلام نظام الأسد أن طائرات إسرائيلية نفذتها على مواقع عسكرية في ريف محافظة حلب الشرقي.

اقرأ أيضاً: في أول كلمة له منذ تفشي “كورونا”.. بشار الأسد يتجاهل “مخلوف” ويضع المواطن أمام خيارين إما المـ.ـرض أو الجـوع

هذا وقد شنت مقـ.ـاتلات إسرائيلية يوم 17 من شهر نيسان/ أبريل الفائت 8 غـ.ـارات على مواقع تابعة للميلـ.ـيشيات الإيراينة بالقرب من منطقة صحنايا وجبال الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي.

كما استهـ.ـدفت الطائرات الإسرائيلية آنذاك مواقع أخرى في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، الأمر الذي أسفر عن مقـ.ـتل عدد من العناصر التابعين لنظام الأسد وإيران.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل دأبت في الفترة الأخيرة على استهـ.ـداف مواقع تابعة لإيران وحزب الله على الأراضي السورية، وذلك من أجل إبعادهم عن الحدود الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية من سوريا.

اقرأ أيضاً: أول رد من “آل الأسد” على فيديوهات “مخلوف”.. رامي “وقـح” و”حـرامـي” و”ساقـط”

وقد حذرت إسرائيل نظام الأسد عدة مرات من أنها لن تتوانى عن توجيه ضـ.ـربات قوية لقواته في حال استمر في غض الطرف عن التواجد الإيراني قرب الحدود الإسرائيلية.

واتهـ.ـمـ.ــت وزارة الدفاع الإسرائيلية النظام السوري بأنه يتعاون مع طهران ويسهل عملية انتشار عناصر تابعين لحزب الله قرب مدينة السويداء وريف محافظة درعا وريف محافظة دمشق الجنوبي الغربي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: