أخر الأخبار

الحالة الجوية المتوقعة في سوريا مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024

الحالة الجوية المتوقعة في سوريا مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا توقعاتها بخصوص حالة الطقس المتوقعة مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، لاسيما في يوم الاحتفال بعيد رأس السنة، حيث يرغب الكثير من الناس بمعرفة الحالة الجوية بشكل مسبق لترتيب أماكن السهر ونوعية الملابس.

وتوقعت المديرية أن تبقى الأجواء مستقرة بشكل عام في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة مع احتمال ضعيف لهطول زخات مطرية على بعض المناطق جنوب وجنوب شرق البلاد.

وأشارت إلى أن الحالة الجوية المتوقعة في سوريا يوم السبت ستكون عبارة عن طقس صحو مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً إلى أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 3 درجات، بالتزامن مع بقاء الأجواء باردة بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل.

وحذرت المديرية من تشكل الصقيع وخلال ساعات الليل وساعات الصباح الأولى، لاسيما على المرتفعات الجبلة، بالإضافة إلى إمكانية تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية في سوريا، بالأخص مناطق جنوب ووسط وشمال البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

بينما تكون الأجواء سديمية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا وفي منطقة البادية كذلك الأمر، خاصةً يومي الجمعة والسبت.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن تظهر سحب عالية وأن تبقى الحرارة أعلى من معدلاتها طيلة الأربعة أيام المقبلة خلال ساعات النهار، وأن يبقى الجو بارد ليلاً بشكل واضح.

وبخصوص الرياح توقعت المديرية أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة وأن يكون اتجاهها شمالي غربي بمنطقة الجزيرة وجنوبي شرقي في باقي المناطق السورية، وبالنسبة لارتفاع موج البحر من المتوقع أن يكون خفيفاً.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر جهاز فريد من نوعه بفكرة عبقرية لم يسبقه إليها أحد (فيديو)

وأما بالنسبة للتوقعات متوسطة المدى، فأشارت العديد من المواقع المتخصصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام إلى عدم وجود منخفضات جوية عالية الفعالية خلال الأسبوع الأول من عام 2024.

ولفتت المواقع إلى أن التوقعات تشير إلى تعرض سوريا ومنطقة بلاد الشام لأول منخفض جوي عالي الفعالية ويحمل هطولات مطرية قوية يوم 10 من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: