أخر الأخبار

فاكهة نادرة باهظة الثمن تعتبر أفضل استثمار في سوريا حالياً ومن يزرعها سيصبح غنياً بلمح البصر (فيديو)

فاكهة نادرة باهظة الثمن تعتبر أفضل استثمار في سوريا حالياً ومن يزرعها سيصبح غنياً بلمح البصر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تعتبر المنطقة الساحلية في سوريا من أهم المناطق التي تنجح فيها زراعة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفاكهة والنباتات النادرة، حيث أن المناخ الساحلي يلائم زراعة العديد من أنواع الفواكه الاستوائية نظراً لرطوبة الجو وطبيعة التربة في أراضي تلك المنطقة.

وقد نجح العديد من المزارعين السوريين في المنطقة الساحلية من سوريا في الآونة الأخيرة من زراعة العديد من أنواع الفاكهة الاستوائية، حيث تعتبر مثل هذه المشاريع أفضل استثمار من الممكن القيام به في سوريا حالياً.

وبحسب تقديرات خبراء في مجال الزارعة فإن من يتجه إلى زراعة بعض أنواع الفاكهة الاستوائية سيصبح من الأغنياء خلال فترة زمنية قصيرة في حال نجاح المشروع، وذلك نظراً لارتفاع ثمن هذه الفاكهة وكثرة الطلب عليها على مستوى العالم.

ووفقاً لتقارير محلية، فإن فاكهة المانجو تصنف من بين أبرز أنواع الفاكهة الاستوائية التي حققت زراعتها نجاحاً لافتاً في المنطقة الساحلية من سوريا في الآونة الأخيرة، الأمر الذي جعل الكثير من المزارعين يزيلون البيوت البلاستيكية التي كانوا يزرعون فيها خضروات مثل البندورة واستبدلوها بحدائق مخصصة لزراعة أشجار المانجو.

وأوضحت التقارير أن الأرباح التي حققها المزارعون الذين اتجهوا لهذا النوع من الزراعة خلال السنوات القليلة الماضية، جعلت الكثير من المزارعين يتسابقون من أجل زراعة المانجو، حيث تصدر إلى الخارج وتباع بالدولار، إذ أن أرباحها أكثر من أرباح الزراعات التقليدية بعشرات الأضعاف.

وبينت أن ارتفاع سعر المانجو يعود إلى الفوائد الكبيرة التي تحتويها ثمارها، الأمر الذي يرفع متن قيمتها ويجعلها من أغلى الثمار في العالم.

اقرأ أيضاً: سابقة فريدة من نوعها شمال سوريا.. مزارع ينجح في زراعة أعشاب طبية نادرة ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

ولفتت إلى أن مشروع زراعة المانجو يعتبر مشروعاً ناجحاً بكافة المقاييس، لاسيما في حال مقارنة تكاليف زراعتها واحتياجاتها مع المردود المادي الذي من الممكن الحصول عليه في نهاية كل موسم.

وأشارت التقارير إلى أن معظم المزارعين الذين زرعوا المانجو خلال الثلاث سنوات الماضية، قد حصلوا على مبالغ مالية ضخمة من خلال الاستثمار في زراعة الفاكهة الاستوائية في أراضيهم في المنطقة الساحلية من سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن ثمار المانجو لها فوائد عظيمة لجسم وصحة الإنسان، حيث تعتبر من أهم المصادر الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات.

كما أنها تعتبر مصدر رئيسي للحصول على الألياف الغذائية التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة جهاز المناعة لدى الإنسان، حيث يعتبر هذا الجهاز المسؤول الأول عن حماية الجسم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: