أخر الأخبار

الليرة السورية تشهد قفزة نوعية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب يوم الاثنين 26-02-2024

الليرة السورية تشهد قفزة نوعية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب يوم الاثنين 26-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 26 فبراير/شباط 2024 قفزة نوعية مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

واستمرت الليرة السورية لليوم الثالث على التوالي بتسجيل مزيد من الارتفاع والتحسن بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في سوريا صباح هذا اليوم مستويات الـ 14475 ليرة سورية للدولار الواحد، لاسيما في الأسواق الداخلية في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب إلى مستويات الـ 14550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إمكانية أن تستمر الليرة السورية بالتحسن في المرحلة القريبة المقبلة، لاسيما في حال وصول كميات كبيرة من الأموال كحوالات مع قدوم شهر رمضان.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 26-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3830

مبيع: 3886

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 461

مبيع: 470

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3940

مبيع: 3998

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تشهد قفزة نوعية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وتأثرت أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية، حيث سجلت انخفاضاً في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

وصول سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية صباح اليوم إلى مستويات الـ 847 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: مصادر تفضح المستور لأول مرة وتتحدث عن طباعة أطنان من العملة السورية بلا أي قيمة

وبالنسبة لسعر أونصة الذهب على المستوى العالمي فقد تراوح سعر الأونصة الذهبية عالمياً اليوم بين حدود الـ 2030 والـ 2040 دولار أمريكي كل أونصة.

سعر الذهب سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 26-02-2024

وأما بخصوص سعر صرف الليرة التركية المسجل يوم الاثنين 26-02-2024 من الملاحظ تسجيل العملة التركية استقراراً نسبياً أمام كافة العملات.

واستقر سعر صرف الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي عند مستويات الـ 30.80 ليرة تركية لكل دولار.

وجاء ذلك بعد أن تخطى سعر صرف العملة التركية خلال تعاملات الأسبوع الفائت عتبة الـ 31 ليرة تركية للدولار، وذلك وسط توقعات بعودة سعر الصرف سريعاً إلى تلك المستويات خلال تعاملات هذا الأسبوع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: