أخر الأخبار

انخفاض كبير بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار وارتفاع قياسي جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

انخفاض كبير بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار وارتفاع قياسي جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/ آب 2023 انخفاضاً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات قياسية جديدة في الانخفاض والتراجع في عموم المدن والمحافظات في البلاد.

وتخطى سعر الصرف صباح هذا اليوم مستويات الـ 12700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في كافة الأسواق المحلية، لاسيما أسواق المنطقة الشمالية والشرقية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق القامشلي والحسكة وإدلب مستويات أعلى من 13000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وخسرت الليرة السورية صباح هذا اليوم جزءاً كبيراً من قيمته، حيث فقدت ما يقارب الـ 8 بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار خلال ساعات معدودة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التوقعات إلى أن الليرة السورية ستتخطى كافة المستويات السابقة في الانخفاض مقابل الدولار خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورجحت مصادر اقتصادية محلية أن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار عتبة الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال تعاملات الأسبوع القادم.

فيما أكد عدد من المحللين أنه لا حدود لانخفاض قيمة الليرة السورية في المدى القريب، مرجحين وصولها لمستويات أعلى من 17 ألف خلال الشهرين المقبلين.

وبالعودة إلى نشرة تداولات اليوم الثلاثاء 8 آب/ أغسطس، فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بأسواق دمشق بين مستويات الـ 12700 وحدودالـ 13000 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3334

المبيع: 3390

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 461

المبيع: 470

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3428

المبيع: 3486

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض كبير الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع تسجيل الليرة السورية مزيداً من الانخفاض بقيمتها أمام الدولار، واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في مختلف المدن والأسواق السورية صباح اليوم.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بنحو 48 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يستخرج مادة نادرة من الحلزون ويحولها إلى تجارة ثمينة تجلب الذهب والثراء (فيديو)

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح اليوم مستويات الـ 700 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في السوق السوداء.

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية أرقاماً عند حدود الـ 1939 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: