أخر الأخبار

ما تصنيف جواز السفر السوري عالمياً.. إليكم قائمة أقوى جوازات السفر في العالم عام 2024

“ما تصنيف جواز السفر السوري عالمياً” إليكم قائمة أقوى جوازات السفر في العالم عام 2024

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر مؤشر “هينلي” تصنيفه الجديد للربع الأول من عام 2024 بخصوص ترتيب جوازات السفر في العالم، حيث يعتمد المؤشر في التصنيف على عدد الدول التي يمكن لحامل جواز بلد معين أن يصل إلى بلدان أخرى دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول.

وبحسب التصنيف، حلت اليابان للعام السابع توالياً في المرتبة الأولى، حيث يعتبر جواز السفر الياباني من أقوى جوازات السفر في العالم حالياً، حيث يتيح لحامله السفر إلى 194 دولة دون الحصول على تأشيرة.

واستمرت اليابان بصدارة القائمة على الرغم من تساويها بعدد الدول المسوح لحامل جوازها مع عدة دول أخرى مثل فرنسا وإسبانيا وسنغافورة وإيطاليا وألمانيا.

بينما جاءت في المرتبة الثانية كل من السويد وفلندا وكوريا الجنوبية وهولندا، حيث يسمح جواز سفر هذه الدول بالوصول إلى 193 دولة بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة.

وأما بالنسبة لتصنيف قوة جوازات السفر لدى الدول العربية، فجاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والحادية عشر على مستوى العالم، حيث يسمح جواز السفر الإماراتي لحامله بالوصول إلى 184 دولة دون تأشيرة دخول مسبقة.

وبخصوص أضعف جوازات السفر في العالم لعام 2024، فقد جاء جواز السفر الأفغاني على رأس القائمة، إذ يسمح لحامله بالوصول إلى 28 دولة حول العالم.

بينما حل جواز السفر السوري ثانيا في تصنيف أضعف جوازات السفر في العالم، حيث يخول جواز السفر السوري لحامله أن يصل إلى 29 دولة فقط.

وتبعهما جواز السفر العراقي الذي يخول صاحبة الوصول إلى 31 دولة حول العالم، وذلك في أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر في العالم الذي صدر عن مؤشر “هينلي” في الربع الأول لعام 2024.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في العالم عبر جهاز كشف عن المعادن وعرضها للبيع بسعر خيالي (فيديو)

وأما في المرتبة لأضعف جوازات السفر في العالم، فقد جاء جواز السفر الباكستاني الذي يسمح لصاحبه بالدخول إلى 34 دولة حول العالم، وتلاه في المرتبة الخامسة جواز السفر اليمني الذي يسمح لحاملة بدخول 34 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول بشكل مسبق.

تجدر الإشارة إلى أن المؤشر يستند بشكل أساسي في التصنيفات التي يصدرها بشكل دوري بخصوص قوة جوازات السفر حول العالم على بيانات رسمية يحصل عليها من هيئة النقل الجوي الدولي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: