أخر الأخبار

شاب سوري ينجح بإدخال زراعة نبتة جديدة إلى قاموس الزراعة في أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات (فيديو)

شاب سوري ينجح بإدخال زراعة نبتة جديدة إلى قاموس الزراعة في أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

احتفت وسائل إعلام أوروبية بقصة نجاح شاب سوري نجح بإدخال زراعة نبتة جديدة إلى قاموس الزراعة في أوروبا، وذلك عن طريق فكرة جاء بها من سوريا، مشيرة إلى أن الشاب السوري أصبح يكسب مبالغ مالية كبيرة عبر زراعة هذه النبتة التي لم تكن معروفة في أوروبا سابقاً.

وبحسب التقارير فإن الشاب السوري اللاجئ في ألمانيا “سلوان أحمد” ونتيجة افتقاده إلى العديد من المأكولات التي يحبها بعد سنوات طويلة من اللجوء، قرر أن يجرب زراعة ما يريد بفناء منزله في ألمانيا.

وبدء “أحمد” بزراعة عدة أنواع من الخضروات غير المعروفة في ألمانيا، وفي مقدمتها “نبتة الملوخية” التي كان يفتقدها نظراً لعدم توفرها في الدول الأوروبية.

ويقول الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام غربية أنه بدء بمشروع زراعة النباتات غير المعروفة في ألمانيا لأنه بالأساس يملك أفكاراً حول الزراعة بشكل عام نتيجة عمله في حقل والده وجده لسنوات طويلة في سوريا منذ أن كان صغيراً.

وأضاف “أحمد” بأنه بالمثابرة والتعب ومتابعة العمل نجح في تحقيق حلمه وتمكن من زراعة العديد من النباتات والخضروات التي تشتهر بها سوريا في الأراضي الألمانية، لاسيما نبتة “الملوخية”.

وأشار الشاب إلى أن الشعب الألماني وبعد تذوقه لطعم الملوخية أحب طعمها وأصبح العديد من الألمان يطلبونها باستمرار، حيث لاقت اهتماماً كبيراً منهم.

ولفت إلى أن العديد من الألمان توجهوا لزراعة الملوخية في فناء منازلهم أو في حقولهم الصغيرة، وأرادوا تعلم كيفية زراعتها بعد تجربتها وهي مطبوخة.

ونوه “أحمد” إلى أنه نجح أيضاً بزراعة العديد من الخضروات على الطريقة السورية في ألمانيا، حيث زرع البطيخ الأصفر والباذنجان السوري والكوسا الصغيرة والطماطم والخيار البلدي.

اقرأ أيضاً: مزارعون عرب ينجحون بزراعة منتج غذائي مهم يدر عليهم مئات آلاف الدولارات خلال فترة قصيرة (فيديو)

وبحسب الشاب السوري فإنه اتجه نحو إنشاء مشروع جديدة أطلق عليه اسم “الحديقة الدولية” بعد نجاح تجربة زراعة العديد من الخضروات والنباتات الجديدة في ألمانيا.

وأكد الشاب أن المشروع الجديد يتيح لعشاق الزراعة ويقدم لهم مساحات زراعية صغيرة من أجل أن يزرعوا فيها ما يشتهون من المزروعات لتكون بمثابة متنفس حقيقي لهم.

ووفقاً للتقارير فإن الشاب السوري أصبح يكسب مبالغ مالية كبيرة شهرياً نتيجة كثرة الطلب على نبتة الملوخية، لاسيما من قبل السوريين اللاجئين في ألمانيا.

ولا تتوقف طموحات “أحمد” عند هذا الحد إذ أنه يسعى لتعريف الشعب الألماني بخضروات ونباتات غير معروفة في بلادهم، كما عرفهم على “الملوخية” التي لاقت استحسانهم ولفتت انتباههم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: