أخر الأخبار

مزارعون سوريون ينجحون في زراعة فاكهة نادرة لأول مرة في سوريا سعرها يضاهي سعر الذهب (فيديو)

مزارعون سوريون ينجحون في زراعة فاكهة نادرة لأول مرة في سوريا سعرها يضاهي سعر الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل المزارعون السوريون جهودهم الرامية إلى زراعة أصناف جديدة من الفاكهة والنباتات والمزروعات، وذلك بهدف الحصول على عائدات مالية معتبرة تتناسب مع حجم الاحتياجات في البلاد في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا.

وضمن هذا الإطار، استطاع مجموعة من المزارعين السوريين زراعة فاكهة “جاك فروت” التي تصنف على أنها من الفاكهة النادرة، حيث لا تزرع إلا في أماكن قليلة ومعينة حول العالم.

وبحسب تقارير محلية، فإن هذه الفاكهة تزرع في الهند وإندونيسيا، وبعض الدول الاستوائية، لتصبح سوريا من بين البلدان التي تزرعها، وأن كانت التجربة لا تزال في بدايته، لكنها حتى الآن أثبتت نجاحها.

وأوضحت التقارير أن هذه الفاكهة تزرع في المناطق الاستوائية ذات الرطوبة العالية، لذلك نجحت زراعتها في المنطقة الساحلية من سوريا، حيث هناك نسبة رطوبة مرتفعة.

وبينت أن المزارعين في المنطقة قاموا بمحاكاة الأجواء الساحلية وزرعوا هذه الفاكهة ضمن بيوت بلاستيكية ورفعوا من نسبة الرطوبة بداخلها بدرجة أكبر، لتصبح الأجواء مماثلة تماماً للأجواء في موطن زراعة فاكهة “جاك فروت” الأصلية.

وأضافت أنه وبعد نجاح تجربة زراعة هذه الفاكهة النادرة، بدأ المزارعون يحصلون على أرباح مالية مرتفعة نتيجة تصدير المحصول إلى الخارج، لاسيما إلى دول الخليج العربي، حيث يكثر الطلب عليها.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، يؤكد المزارعون أن من ينجح في زراعة فاكهة “جاك فروت” كأنه يزرع الذهب، وذلك نظراً لكمية الأرباح التي يحصلون عليها في حال نجاح الموسم.

وحول أسباب كثرة الطلب على هذه الفاكهة النادرة وارتفاع سعرها عالمياً، يشير خبراء متخصصون في مجال التغذية إلى أن فاكهة “جاك فروت” تعتبر من أغنى أنواع الفاكهة بالعناصر الغذائية المتنوعة التي تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان.

اقرأ أيضاً: نبتة غريبة تنتشر في سوريا وتتحول إلى مصدر رزق وسعاد للسوريين وتباع بالدولار (فيديو)

وبالنسبة للطريقة التي تم فيها زراعة هذه الفاكهة في الأراضي السورية، أشار المزارعون إلى أنهم جلبوا البذور من مناطق جنوب شرق آسيا.

ولفت المزارعون إلى وجود نوع آخر من البذور تم جلبه من قارة إفريقيا، منوهين أن كل نوع من أنواع البذور ينتج فاكهة “جاك فروت” طعمها مختلف.

وتتميز فاكهة “جاك فروت” بمذاقها اللذيذ المحبب، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنياسين والمغنيسيوم.

كما أن هذه الفاكهة تعتبر من أغنى أنواع الفاكهة بالنسبة لوجود الألياف الغذائية والمعادن، حيث تعتبر فاكهة مغذية تمد الجسم بمعظم الاحتياجات، لاسيما الطاقة نظراً لاحتوائها على عناصر غذائية متكاملة ومتنوعة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: