أخر الأخبار

الليرة السورية ترتد نحو مستويات قياسية مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية ترتد نحو مستويات قياسية مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 16 أبريل/نيسان 2024 تراجعاً جديداً بقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وارتدت الليرة السورية نحو مستويات قياسية مقابل الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن سجلت تحسناً واستقراراً بقيمتها لأسابيع متواصلة مؤخراً.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات الماضية لمستويات أعلى من عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في عدة مدن في سوريا.

وكان الانخفاض الأكبر بقيمة الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب وعفرين وإعزاز والباب.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد بين مستويات الـ 14350 والـ 14400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، خاصةً في حلب ودمشق.

وجاء ذلك مع توقعات باستمرار تراجع قيمة الليرة السورية خلال الفترة المقبلة أمام الدولار وبقية العملات في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

وبشكل مبدئي يتوقع معظم المحللين في مجال الاقتصاد أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار في كافة المدن السورية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار الوقود والفيول والغاز السائل في سوريا للمرة السابعة منذ بداية عام 2024

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 16-04-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3793

مبيع: 3836

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 436

مبيع: 443

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 3903

مبيع: 3947

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية ترتد مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالتزامن مع انخفاض قيمة الليرة السورية بشكل أكبر خلال تعاملات اليوم، استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الأرقام القياسية الارتفاع.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق دمشق وحلب اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 972 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، وفد تزامن ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية لمستويات الـ 2360 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: