أخر الأخبار

شاب عربي ينجح باستخلاص الفضة من أفلام الأشعة القديمة بطريقة مبتكرة ويجني أرباح هائلة (فيديو)

شاب عربي ينجح باستخلاص الفضة من أفلام الأشعة القديمة بطريقة مبتكرة ويجني أرباح هائلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر الشباب في العديد من الدول العربية بتقديم أنفسهم إلى العالم بأبهى صورة من خلال التوصل إلى ابتكارات واختراعات جديدة فريدة من نوعها في مختلف مجالات ومناحي الحياة، الأمر الذي ساهم بتغير الصورة النمطية المأخوذة عن الشباب في العالم العربي.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فقد حقق شاب عربي من المملكة الأردنية الهاشمية إنجازاً بعد نجاحه باستخلاص الفضة من أفلام الأشعة القديمة والمستعملة بطريقة مبتكرة.

وأوضحت التقارير أن الشاب الأردني “عبد السلام خالد الشجراوي” قد تمكن من استخلاص الفضة من مخلفات صور الأشعة المستعملة التي ترميها المستشفيات أو تحرقها للتخلص منها، لاسيما أنها تكون بكميات كبيرة.

وبينت أن “عبد السلام” فكر بطريقة للاستفادة من تلك الكميات وعدم رميها، وبالفعل استطاع الشاب جمع نحو 20 كيلو من الفضة خلال فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي ساعده بتحقيق عائد مادي جيد يصل لنحو ألف دولار أمريكي.

وأضافت أن الشاب الأردني يقوم باستخلاص الفضة من أفلام الأشعة القديمة والمستعملة في منزله بالتعاون مع صديق له ويدعى “محمد علي شنطاوي” وكلاهما مهندسان أردنيان، حيث يعتمدان على عملية فرز أو ترسيب الفضة من أفلام الأشعة.

وفي حديث لوسائل الإعلام، أشار “عبد السلام” إلى أنه توصل إلى اكتشاف هذه الطريقة عبر الصدفة المحضة، مؤكداً أن الخبرة التي يملكها في مجال الكيمياء والتي تمتد لأكثر من 3 أعوام قد ساهمت بشكل كبير بتوصله إلى هذه الطريقة المبتكرة.

ونوه الشاب إلى أن طريقة استخلاص الفضة من مخلفات أفلام الأشعة والمخلفات الطبية الأخرى تمت عبر معادلة كيميائية، مشيراً أن أجى أكثر من 20 محاولة باءت بالفشل إلى أن تمكن أخيراً من النجاح، حيث كان الفشل بسبب قلة الخبرة ومع تراكم الخبرات في هذا المجال توصل إلى الحل والأسلوب الأمثل لاستخلاص الفضة من المخلفات الطبية المستعملة.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يستدل على أماكن تموضع الذهب المدفون عبر جهاز بسيط سعره بسعر التراب (فيديو)

ووفقاً للشاب الأردني فإن في بداية الأمر نجح باستخلاص غرامات قليلة من الفضة، إلا أن نجاح التجارب فيما بعد كان محفزاً كبيراً له لإجراء محاولات أخرى.

وأضاف “عبد السلام” أن النجاح الأولي للفكرة كان عاملاً مهماً وحفزه على تطوير أفكاره، حيث عمل بعد ذلك على تصنيع آلة والبحث عن مكونات ومواد تشغيلها بشكل فعال وعملي لاستخلاص الفضة من المخلفات الطبية.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ولفت الشاب الأردني أن كل طن واحد من أفلام الأشعة القديمة المستعملة ينتج عنه من 7 حتى 25 كيلو غرام من الفضة ذات الجودة العالية والنقاء المنقطع النظير.

وختم “عبد السلام” حديثه منوهاً أنه لن يكشف سر الطريقة بشكل كامل، مكتفياً بالقول أنه يستخدم مزيجاً من بعض الأحماض، من أهمها النتريك في إطار معادلة كيميائية سرية لفصل وترسيب الفضة عن مكونات أفلام الأشعة من خلال تدويرها داخل إناء مصنوع من البلاسيتك الأزرق المغلق بإحكام، حيث تعمل على سطح الإناء آلة صغيرة بشكل دائري تكون متصلة بالكهرباء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: