أخر الأخبار

“مفـ.ـاجأة كبرى”.. روسيا تتحدث عن سيناريو أمريكي جـ.ـديد مختلف كلياً في سوريا وتحذر إدارة بايدن!

“مفـ.ـاجأة كبرى”.. روسيا تتحدث عن سيناريو أمريكي جـ.ـديد مختلف كلياً في سوريا وتحذر إدارة بايدن!

 طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت القيادة الروسية عن سيناريو أمريكي جديد ترسمه إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في سوريا خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية ستتعامل مع الأوضاع على الساحة السورية بأسلوب آخر عبر تنفيذ مخطط مختلف كلياً عما كانت تفعله في السابق.

وأوضحت هيئة الاستـ.ـخبارات الخارجية الروسية في بيان لها أن السيناريو الأمريكي والخطة الجديدة ترتكز على توجيه بعض الجماعات داخل سوريا لاستهـ.ـداف قوات النظام والقـ.ـوات الروسية والإيرانية المنتشرة على الأراضي السورية، وفق زعمها.

وادعت الهيئة أن إدارة “بايدن” ستقوم إلى جانب ما سبق بتشجيع خروج احتجـ.ـاجات ومظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

ووفقاً للهيئة، فإن السيناريو الذي ترسمه واشنطن سيكون عبر توجيه بعض الخـ.ـلايا النائمة في العاصمة السورية دمشق وبعض المناطق المجاورة لها، وكذلك في محافظة اللاذقية على الساحل السوري إلى شن عمـ.ـليات دقيقة على عناصر أجهزة قـ.ـوات الأمـ.ـن.

كما نوهت الهيئة في بيانها إلى وجود توجيهات خاصة بشن عمليات ضد العسكـ.ـريين الروس والإيرانيين في سوريا.

ولفت البيان أنه في إطار هذا المخطط، تنوي الولايات المتحدة الأمريكية إطلاق حملة إعلامية على نطاق واسع، بما في ذلك الحسابات الناطقة باللغة العربية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لتشجيع الميول الاجتـ.ـجاجية لدى المجتمع السوري، وفق وصفها.

وبينت الهيئة أن الإدارة الأمريكية تريد من هذه الخطة أن تستغـ.ـل استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاجتماعية والاقتصادية في سوريا من أجل تنظيم مظـ.ـاهرات حـ.ـاشدة ضد حكـ.ـومة البلاد.

وأضافت أن خروج تلك المـ.ـظاهرات سيدفع أجهزة “إنقـ.ـاذ القانون” إلى استخدام غير متكـ.ـافئ للقوة بحق هؤلاء الذي سيطلق عليهم فيما بعد اسم “المحتجين السلميين”.

وأشارت الهيئة إلى أن الإدارة الأمريكية ومن أجل تحقيق أهدافها ستقوم باستخدام صلتها الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلـ.ـحة، على حد زعمها.

كما تحدثت في سياق بيانها إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تنوي أبداً مغادرة سوريا وتسعى للحفاظ على وجودها العسكـ.ـري على الأراضي السورية في الفترة القادمة، تزامناً مع منـ.ـع بسط الاستقرار والهدوء في الأوضاع في هذا البلد.

وحذرت القيادة الروسية إدارة الرئيس “بايدن” من تنفيذ هذا المخطط، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الفـ.ـوضى في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

اقرأ أيضاً: “خطة روسية جديدة”.. بوتين يوجه رسالة حاسمة لدول الغرب من سوريا وموقع يكشـ.ـف أسرار قاعدة حميميم!

ويرى مراقبون للشأن السوري أن القيادة الروسية تريد من هذا البيان أن تدفع السوريين إلى الصمت وعدم الخروج بمظـ.ـاهرات مناهـ.ـضة للنظام السوري في ظل تردي الأوضاع المعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق خلال الأسابيع الأخيرة.

ويشيرون إلى أن النظام ومن خلفه روسيا يريدون إيصال رسالة للشعب السوري مفادها أن من يحـ.ـتج أو يخرج بمظـ.ـاهرة في الوقت الحالي، سيكون عبارة عن أداة بيد الولايات المتحدة الأمريكية وعمـ.ـيل لدول الغرب.

كما أن بيان هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية يحمل في طياته وعيـ.ـداً بأن القمـ.ـع بانتظار كل شخص يفكر بالخروج بمظاهرات مناهـ.ـضة للنظام والحكـ.ـومة في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: