أخر الأخبار

هبوط شديد في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا تصل لمستوى جديد اليوم!

هبوط شديد في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا تصل لمستوى جديد اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 29 أغسطس/ آب 2023 هبوطاً شديداً في قيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

واتجه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية نحو مستويات جديدة في الانخفاض في كافة المدن السورية.

وتخطى سعر الصرف مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم مستويات الـ 15000 ليرة سورية في كافة المحافظات والأسواق المحلية في سوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية بشكل عام في الأسواق المحلية خلال فترة التداولات الصباحية اليوم بين حدود الـ 15000 والـ 15200 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه كافة التوقعات والمعطيات الحالية إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيستمر بتسجيل أرقام قياسية في الانخفاض خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب آخر التقديرات فإن قيمة الليرة السورية من المرجح أن تصل لمستويات الـ 16000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد مع نهاية تعاملات شهر آب الجاري.

فيما يرجح معظم المحللين أن تشهد الليرة السورية هبوطاً دراماتيكياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل كافة العملات خلال تعاملات شهري أيلول وتشرين الأول المقبلين.

ويشير المحللون إلى إمكانية أن يلامس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مستويات قريبة من عتبة الـ 20 ألف ليرة سورية للدولار خلال الشهرين القادمين.

وبالعودة إلى سعر صرف العملة المحلية اليوم الثلاثاء 29 آب بأسواق دمشق فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3975

مبيع: 4005

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 559

مبيع: 565

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 4089

مبيع: 4119

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

هبوط شديد الليرة السورية أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالتزامن مع تسجيل سعر صرف الليرة السورية انخفاضات متتالية مؤخراً، واصلت أسعار الذهب تسجيلها مزيداً من الارتفاع في عموم المدن في سوريا.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس من مختلف العيارات المتداولة في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بمقدار 35 ألف ليرة سورية لكل غرام.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر صيفاً في سوريا ومن يعمل بها يكسب ملايين الليرات وآلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح هذا اليوم مستويات الـ 815 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق السوداء.

وجاء ما سبق بالتزامن مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 1914 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: