أخر الأخبار

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي غير مسبوق مقابل الدولار الأمريكي | الجمعة 7 آب/ أغسطس

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي غير مسبوق مقابل الدولار الأمريكي | الجمعة 7 آب/ أغسطس

طيف بوست – فريق التحرير

انخفضت الليرة التركية بشكل كبير ومفاجئ خلال تداولات اليوم الجمعة 7 آب/ أغسطس 2020، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة في الانخفاض.

وسجلت الليرة التركية في وقت سابق اليوم سعر (7.36) مقابل الدولار الأمريكي، وهو مستوى تاريخي جديد غير مسبوق في سعر صرف العملة التركية.

لكنها سرعان ما عادت عصر اليوم إلى سعر إغلاق يوم أمس، حيث سجلت (7.24) مقابل كل دولار أمريكي واحد، وما زال تداولها يتأرجح بين (7.20) وحتى (7.30) ليرة مقابل الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التأرجح في سعر صرف الليرة التركية، بعد استقرار شهدته خلال الأشهر الماضية، حيث لم تصل إلى هذه المستويات منذ 13 أيار/ مايو الماضي.

وقد استقرت العملة التركية عند مستويات 6.85 لمدة شهرين ونصف، قبل أن تبدأ بالانخفاض بشكل مفاجئ خلال تداولات الأسبوع الفائت.

وفيما يلي سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية:

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي:

شراء: 7.23

مبيع: 7.24

سعر صرف الليرة التركية مقابل اليورو:

شراء: 8.53

مبيع: 8.54

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1.91

مبيع: 1.92

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 9.43

مبيع: 9.45

هذا وتشهد الليرة التركية تقلبات كبيرة وتفاوت في سعر الصرف في الآونة الأخيرة من يوم إلى آخر، ويعود ذلك إلى تأثر الاقتصاد التركي بالملفات السياسية المتشابكة، حيث تدخلت أنقرة عسكرياً في سوريا وليبيا.

وفيما يلي تفاصيل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “أوديت“:

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية

أسعار الذهب في تركيا

ارتفعت أسعار الذهب في تركيا إلى مستويات جديدة وقياسية تزامناً مع الانخفاض الحاد في سعر صرف الليرة التركية خلال تداولات اليوم الجمعة 7/8/2020.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (473) ليرة تركية شراء، وسعر (477) ليرة تركية للمبيع، فيما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (411) ليرة تركية شراء، وسعر (415) ليرة تركية مبيع.

وسجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط سعر (357) ليرة تركية للشراء، وسعر (361) ليرة تركية مبيع، بينما سجل غرام الذهب من عيار 14 قيراط سعر (278) ليرة تركية شراء، وسعر (280) ليرة تركية للمبيع.

أما الليرة الذهب التركية فسجلت سعر (3154) ليرة تركية شراء، وسعر (3186) ليرة تركية للمبيع.

جاء ذلك وسط ارتفاع غير مسبوق تشهده أسعار الذهب عالمياً، حيث تجاوز سعر أونصة الذهب عتبة الـ 2000 دولار أمريكي، حيث استقر سعرها عند هذه المستويات لليوم الثالث على التوالي.

سعر أونصة الذهب والفضة عالمياً مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة 7/8/2020:

سعر أونصة الذهب: 2051.52 دولار أمريكي

سعر أونصة الفضة: 28.05 دولار أمريكي

ويرجح الخبراء أن يرتفع سعر أونصة الذهب على مستوى العالم في الفترة المقبلة، وتعود توقعاتهم بسبب تصريحات منظمة الصحة العالمية حول عدم القدرة على اكتشاف مضاد لفيروس كورونا خلال فترة قريبة.

ويضاف إلى ذلك الركود الذي تشهده الأسواق العالمية بسبب تداعيات انتشار الفيروس التاجي، وسط أحاديث عن موجة ثانية خلال الخريف المقبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: