أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 22 أبريل/ نيسان 2023 مزيداً من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قياسية جديدة أمام الدولار في بعض المدن والمحافظات في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف العملة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد مستويات أعلى من عتبة الـ 7800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق مدينة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها إلى مستويات تراوحت بين 7750 والـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بالنسبة للسعر المسجل في أسواق المدن الرئيسية في البلاد خلال الساعات الماضية، فقد لامس سعر صرف الليرة حدود الـ 7675 ليرة سورية للدولار في معظم الأسواق.

ويأتي هذا الانخفاض الجديد بقيمة الليرة السورية نتيجة انتهاء مفعول الحوالات المالية التي تضاعفت قبل أيام من حلول موعد العيد.

وتشير معظم التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيواصل انخفاضه بقوة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وذلك وفقاً لمعظم المحللين والخبراء.

وأكد الخبراء أن كافة المؤشرات الاقتصادية والبيانات المتوفرة في الوقت الحالي تشير إلى أن مسار الليرة السورية هو الهبـ.ـوط المستمر أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة المسجل في السوق الموازي بأسواق العاصمة دمشق اليوم السبت 22 نيسان 2023 فقد وصل سعر الصرف لحدود الـ 7650 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2020

المبيع: 2037

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 388

المبيع: 393

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2078

المبيع: 2095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال لأسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً واضحاً على الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة أمام الدولار.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 429 ألف ليرة سورية للغرام في أسواق دمشق صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: شجرة تنتج مادة أغلى من الذهب اللتر الواحد منها يباع بـ 100 ألف دولار وتزرع في بلادنا العربية (فيديو)

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات القليلة الماضية بالانخفاض الواضح الذي سجلته أسعار الذهب على المستوى العالمي مساء أمس وصباح اليوم.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم مستويات الـ 1993 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: