أخر الأخبار

شاب سوري يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد توصله إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

شاب سوري يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد توصله إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبهر الشبان السوريون العالم بين الفينة والأخرى بمدى القدرات الإبداعية التي يمتلكونها، وذلك من خلال تقديمهم ابتكارات مميزة تساهم في خدمة البشرية، لاسيما الابتكارات في مجال التكنولوجية الحديثة والتحكم بالأشياء عن بعد.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية عربية إلى أن شاباً سورياً دخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد توصله إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري “إيهاب قهواتي” المقيم في المملكة الأردنية الهاشمية نجح بالتوصل إلى ابتكار جهاز ذكي بإمكانه التحكم بشكل كامل بالأشياء داخل المنازل عن بعد.

وبينت أن هذا الابتكار يعتبر طفرة نوعية جديدة وإنجاز غير مسبوق في مجال التحكم الذكي بالأشياء عن بعد، لاسيما بالنسبة للتحكم بالمنزل وأدواته في حال كان الأشخاص خارج منازلهم.

وأفادت التقارير أن الشاب السوري حقق هذا الإنجاز بالتعاون مع مبرمجة أردنية تدعى “أماني علاونة”، حيث قاما بالتنسيق مع بعضهما البعض حتى تمكنا من تحقيق النجاح.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، قال الشاب السوري “إيهاب قهواتي” أنه واجه عدة صعوبات بعد توصله إلى الابتكار المميز، لاسيما في مسألة تسويق الجهاز وتمويل عملية عرضه للبيع.

وأضاف أنه قام بوضع خطة عمل تتناسب مع الميزانية التي يمتلكها، حيث استطاع بمساعدة أصدقائه وبعض المقربين منه بالحصول على تمويل مناسب للبدء بمشروعه الخاص.

وحول سر نجاحه وتمكنه من تحقيق هذا الإنجاز، أكد الشاب أنه مواجهة الصعوبات بثبات وإصرار على النجاح هو من أهم العوامل التي ساهمت في الوصول إلى هدفه المنشود.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى ابتكار طريقة غير تقليدية لإنتاج كهرباء مجانية بالكامل (فيديو)

ونوه الشاب إلى أنه أطلق اسم “دارج أي أو تي” على الجهاز المبتكر أو اسم “انترنت الأشياء”، حيث يمكن هذا الجهاز الأشخاص من التحم بكل شيء بمنزلهم عن بعد.

ولفت إلى أن الأشخاص الذين استخدموا الجهاز بات بإمكانهم التحكم بأنظمة التدفئة المنزلية والإضاءة في منازلهم عن بعد، فضلاً عن قدرتهم على ري النباتات والورود بشكل تلقائي.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وذكر الشاب أنه تمكن في الفترة الأخيرة من تأسيس مشروعه الخاص وبيع كمية كبيرة من الجهاز المبتكر، حيث حقق أرباح معتبرة خلال فترة زمنية قصيرة.

وبالنسبة لسعر الجهاز الجديد الذي ابتكره الشاب، فأشار إلى أن السعر يتراوح بين 40 حتى 100 دولار، وذلك وفقاً لمواصفات كل جهاز ومكوناته وميزاته.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: