أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 4 يونيو/ حزيران 2023 أسعاراً متفاوتة من مدينة إلى أخرى أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وشهدت الليرة السورية بعضاً من الارتفاع بقيمتها في بعض المحافظات السورية أمام الدولار، بينما سجلت انخفاضاً بسعر صرفها بمحافظات أخرى.

وعموماً تراوح سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 8800 والـ 9000 ليرة سورية لكل دولار واحد في مختلف الأسواق المحلية.

وبالنسبة للمناطق التي شهدت فيها الليرة السورية تحسناً فهي المناطق الشرقية والشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق مدينتي الحسكة وإدلب.

ووصل سعر الصرف في هذه المناطق إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 8440 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم.

في حين سجل سعر صرف الليرة السورية استقراراً نسبياً في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم، حيث بلغ فيها سعر الصرف حدود الـ 8975 ليرة للدولار.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة السورية انخفاضاً بسيطاً بأسواق مدينة حلب والمناطق المجاورة لها، إذ وصل فيها سعر الصرف لمستويات أعلى من الـ 9 آلاف ليرة لكل دولار.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي يرجح فيه الخبراء مزيداً من الاستقرار والثبات في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالعودة نشرة تداولات اليوم الأحد 4 حزيران 2023 فقد سجل فيها سعر صرف الليرة السورية في دمشق أرقاماً عند حدود الـ 8975 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2367

المبيع: 2397

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 421

المبيع: 428

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2436

المبيع: 2466

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية وسعر غرام الذهب

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا اليوم تزامناً الاستقرار النسبي الذي شهدته الليرة السورية، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب محلياً انخفاضاً في كافة المدن في البلاد.

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات القليلة الماضية بالانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تداولات الأسبوع.

اقرأ أيضاً: سوري يبهر العالم بعد نجاحه بابتكار طريقة تمكنه من توليد الطاقة الكهربائية من التراب بأدوات بسيطة (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 496 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق دمشق.

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب عالمياً انخفاضاً ملحوظاً حيث وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة إلى مستويات الـ 1948 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: