أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. أجواء باردة ماطرة تستمر لفترة طويلة والزائر الأبيض سيكون حاضراً!

“توقعات الطقس في سوريا”.. أجواء باردة ماطرة تستمر لفترة طويلة والزائر الأبيض سيكون حاضراً!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت العديد من المواقع المختصة بمتابعة الحالة الجوية وتوقعات الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام، أن المنطقة على موعد مع سـ.ـلـ.ـسة من المنخفضات المحملة بكميات كبيرة من الأمطار خلال الفترة الممتدة بين 14 و 26 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وحول توقعات الحالة الجوية القادمة على سوريا، نشر المتنبئ الجوي “باسل كيلاني” منشوراً مطولاً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، شرح من خلاله تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال العشر أيام المقبلة.

وقال “كيلاني” إن الحالة الجوية ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 14 كانون الأول وستستمر حتى يوم السبت 25 كانون الأول الجاري على أقل تقدير.

وذكر أنه حسب بيانات اليوم، سيكون المنخفض القادم أقوى وأطول منخفض يأتي إلى البلاد منذ عدة سنوات، وربما بعض الأجـ.ـيـ.ـال تشهدها للمرة الأولى، على حد تعبيره.

ونوه “كيلاني” في سياق حديثه إلى أن الكثير من المناطق السورية ستصل قبل نهاية الشهر الحالي إلى نحو 50 بالمئة من المعدل السنوي لهطول الأمطار.

ولفت إلى أن الزائر الأبيض “الثلوج” سيكون حاضراً خلال الحالة الجوية القادمة، مشيراً إلى أن الثلوج ستكون يومي 20 و 21 من هذا الشهر على ارتفاعات متوسطة (1100 – 1300 متر).

ووفقاُ لبيانات الطقس الحالية، فإنه من المرجح أن تمتد الثلوج حتى ارتفاع 500 متر بشكل عشوائي، وذلك يوم 22 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

كما أوضح “كيلاني” في سياق حديثه أن الحالة الجوية ستكون عبارة عن جبـ.ـهـ.ـات متلاحقة يختلف تأثيرها من منـ.ـطـ.ـقة إلى أخرى بسبب تـ.ـوقـ.ـف مركز المنخـ.ـفـ.ـض أغلب الوقت بين الساحل السوري واليونان.

وبيّن أن النزول القطبي سيبدأ تأثيره على البلاد بشكل متلاحق اعتباراً من يوم الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول، حيث ستزداد البرودة يوماً بعد يوماً مع هـ.ـطــ.ـولات مـ.ـطـ.ـرية غزيرة تـ.ـعـ.ـويضية تـ.ـطـ.ـال كل البلاد والـ.ـدول المـ.ـجـ.ـاورة، وفق قوله.

ولفت إلى أن الثلوج ستكون حاضرة، وتبدأ من 1700 متر هـ.ـذا الأسـ.ـبـ.ـوع  لتـ.ـطـ.ـال الـ 500  متر فـ.ـي الاسـ.ـبـ.ـوع الأخير من هـ.ـذا الشهر.

وفي تفاصيل، الطقس خلال الأيام القادمة، أشار “كيلاني” إلى أن البلاد ستتعرض لمنخفض متوسطي ماطر دوار من الثلاثاء حتى الخميس 16 ديسمبر، حيث من المتوقع أن يكون المنخفض من متوسط إلى عالي الفعالية.

اقرأ أيضاً: توقعات شتاء 2022 في سوريا.. استعدوا لشتاء استثنائي وغير اعتيادي!

ونوه إلى أن الحالة الجوية الثانية ستبدأ يوم الجمعة 17 وتستمر حتى يوم الأربعاء 22 ديسمبر بأجواء أكثر برودة، حيث تصنف الحالة على أنها منخفض ماطر ذو تأثيرات قطبية يكون محملاً بالثلوج في بعض الفترات بهـ.ـطـ.ـولات عامة على ارتفاعات متوسطة وعشوائية على ارتفاعات منخفضة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة والتي سترافق المنخفض، فأشار “كيلاني” إلى أنه واعتباراً من يوم الاثنين 20 كانون الأول ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً كبيراً، وستكون أقل من المعدل نهاراً من 4 إلى 8 درجات.

ونوه “كيلاني” في ختام منشوره إلى أن بيانات اليوم تشير أن المنخفض الأطلسي سيتـ.ـوغـ.ـل من جديد إلى شرق المتوسط في 24 من شهر كانون الأول، حيث لا يمكن التنبؤ أو تحديد متى تنـ.ـحـ.ـسر الفعالية الجوية القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: