أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. خبراء التنقيب عن الذهب يدخلون منطقة سورية ويعثرون على كنز نادر باهظ الثمن (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” خبراء التنقيب عن الذهب يدخلون منطقة سورية ويعثرون على كنز نادر باهظ الثمن (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أظهرت الصور الحديثة الملتقطة عبر الأقمار الصناعية العديد من المواقع التي تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والثروات والمقتنيات الأثرية النادرة، وذلك بعد أن حصل الخبراء على الصور عقب رفع السرية عنها، حيث تحصل مراكز الأبحاث على الصور قبل الجميع.

وأشارت تقارير صحفية غربية أن مراكز الأبحاث التي حصلت على الصور أرسلت على الفور خبراء في مجال التنقيب عن الذهب والثروات إلى منطقة سورية تزخر بالكنوز والآثار، حيث عثر الخبراء على كنز نادر باهظ الثمن خلال عمليات التنقيب.

وأوضحت التقارير أن ما تم العثور عليه في أحد المواقع في سوريا يفوق كل تقدير، وذلك نظراً للقيمة التاريخية والمادة التي يحملها ذلك الاكتشاف النادر.

وبينت التقارير أن العديد من المناطق في سوريا لا تزال تزخر بالكنوز والثروات والذهب، وذلك لأن الأراضي السورية تعتبر من الأراضي البكر التي لم تجري فيها عمليات تنقيب موسعة باستخدام الأجهزة الحديثة، حيث اقتصرت عمليات التنقيب فيما مضى على التنقيب باستخدام الأجهزة التقليدية.

وأضافت أن الخبراء دخلوا إلى منطقة شمال شرق سوريا التي تعد من المناطق التي يسدوها الاستقرار النسبي، وقاموا بعمليات تنقيب باستخدام أجهزة حديثة متطورة، الأمر الذي مكنهم من العثور على كنوز نادرة وكميات كبيرة من الذهب والآثار والتماثيل.

ولفتت إلى أن قيمة الثروات التي تم العثور عليها في عدة مواقع في المنطقة الشرقية من سوريا تقدر بملايين الدولارات، وذلك وفق ما رشح من معلومات وتفاصيل حول عمليات التنقيب، وربما تكون الأرقام أعلى بكثير في حال الإعلان عنها بشكل رسمي في وقت لاحق.

ووفقاً للتقارير فإن خبراء في مجال التنقيب جاءوا إلى سوريا قادمين من سويسرا، وذلك في مهمة خاصة للكشف عن أماكن تموضع بعض الكنوز، حيث ركز الخبراء على البحث في منطقة “حوض الكوم”، وذلك بناءً على معلومات يملكونها بأن هذه المنطقة مليئة بالثروات والكنوز.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. اكتشاف كميات هائلة من الذهب والألماس في منطقتين وسر مهم يظهر للعلن (فيديو)

وأشارت التقارير إلى أنه وعلى الرغم من كميات الذهب والكنوز التي تم العثور عليها في الموقع، إلا أن الكنز الأهم والاكتشاف المثير للاهتمام هو اكتشاف أثري نادر من حيث القيمة التاريخية.

وأفادت بأن الخبراء عثروا بالقرب من منطقة حوض الكوم، وبالتحديد قرب “بئر الهمل” على مقتنيات نادر كان الإنسان القديم جداً قد استخدمها حين استقر في هذه المنطقة.

وبحسب الخبراء فإن هذا الاكتشاف سيمهد الطريق أمام العلماء بشكل كبير للتوسع في دراسة حقبة تاريخية محددة كان العلماء يجهلون الكثير عنها.

ويتوق الكثير من الباحثين والخبراء حول العالم إلى معرفة المزيد عن حياة الإنسان البدائي وكيف كان يعيش وما الأدوات التي كانت يستخدمها، الأمر الذي يجعل ما تم اكتشافه يحظى باهتمام واسع من قبل مختلف الباحثين حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: