أخر الأخبار

طالبه بالرحيل الفوري.. معاذ الخطيب يوجه رسالة عاجلة لـ”بشار الأسد” ويتحدث عن انتخابات الرئاسة القادمة

طالبه بالرحيل الفوري.. معاذ الخطيب يوجه رسالة عاجلة لـ”بشار الأسد” ويتحدث عن انتخابات الرئاسة القادمة

طيف بوست – فريق التحرير

عاد السياسي السوري البارز ورئيس الائتلاف الأسبق “معاذ الخطيب” للظهور مجدداً عبر بيان صادر عن “حركة سوريا الأم” التي يترأسها.

ووجّه “الخطيب” في البيان الذي صدر صباح اليوم الأربعاء 24 مارس/ آذار، رسالة إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” بشأن الأوضاع في سوريا.

ودعت الحركة التي يترأسها “الخطيب” رأس النظام السوري “بشار الأسد” إلى الاستقالة وللمرة الأخيرة، وفق البيان.

كما تحدثت عن انتخابات الرئاسة المقبلة في سوريا والتي يسعى نظام الأسد لإجرائها بعد نحو شهر، داعيةً السوريين عامةً لمقاطعة تلك الانتخابات.

واعتبرت الحركة في بيانها أن انتخابات الرئاسة القادمة في سوريا زائـ.فة وغير شرعية، مؤكدة أن على جميع السوريين وخاصة الذين ما زالوا داخل البلاد أن يقاطعوا الانتخابات.

وأكد البيان على ضرورة أن يطـ.ـلق النظام السوري سـ.ـراح المعتـ.ـقلين، بالتزامن مع إغلاق ملايين الملفات الأمنية.

وشدد على أهمية العمل من أجل عودة السوريين النـ.ـازحين في الداخل واللاجئين خارج البلاد إلى مدنهم وقراهم وبلادهم.

ولفت البيان، أن أي ممـ.ـاطلة من نظام الأسد في تلبية المطالب المذكورة آنفاً تعني أنه مصر على ارتكـ.ـاب المزيد من الممـ.ـارسات بحق السوريين.

وأشار إلى أن العـ.ـذابات التي تحملها أبناء الشعب السوري أكبر من أن تتمكن من تطويقها أيه دول إقليمية أو كبرى.

وأعلنت الحركة في بيانها أنها ترحب وتدعم جهود الشعب السوري في الداخل لإنشاء مجالسه المنتخبة بعيداً عن أية وصاية من جهات خارجية.

وأوضحت في بيانها أن النظام السوري تكبّر على كل نداء لإنهاء المـ.ـأساة في سوريا، ورفض التفاوض وتلاعب به، وأصر على عدم المضي قدماً في مسار الحل السياسي للملف السوري.

اقرأ أيضاً: روسيا تقدم مقترحاً جديداً لتركيا بشأن إدلب وحلب.. إليكم تفاصيله وأبعاده!

ونوهت الحركة أن الأموال التي سلـ.ـبها نظام الأسد تكفي لإنقـ.ـاذ سوريا، مشيرةً أن النظام هو المسؤول الأول عن معـ.ـاناة السوريين وإفقارهم.

كما لفتت أن محاولات النظام اختـ.ـراق بعض منظومات المعارضة إعلامياً وسياسياً والعمل على شيـ.ـطنة الثورة كانت محاولات عقـ.ـيمة أدت إلى زيادة الوعي لدى السوريين.

وكان رئيس الائتلاف السوري الأسبق ورئيس حركة سوريا الأم حالياً، الشيخ “أحمد معاذ الخطيب” قد أدلى بتصريحات صحفية مطلع العام الجديد، كاشفاً عن رؤيته حول الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا.

ورأى “الخطيب” في تصريحاته أن إجراء الانتخابات في ظل الظروف الحالية لا يمكن اعتبارها سوى مسرحية ولعبة سياسية تريد من خلالها بعض الأطراف الدولية أن تعطي نظام الأسد الشرعية.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن طلب إسرائيلي مقدم للإدارة الأمريكية بشأن مستقبل بشار الأسد والوضع في سوريا

وكشف عن وجود بعض المساعي التي تقودها عدة دول من أجل إعادة تأهيل وتعـ.ـويم النظام السوري خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد الاستحقاق الانتخابي.

وحول إمكانية مشاركته في انتخابات الرئاسة، أكد “الخطيب” أنه من غير الممكن أن يشارك أو يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: