أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى مستويات مهمة أمام الدولار خلال تعاملات يوم الثلاثاء 30-01-2024

الليرة السورية تصل إلى مستويات مهمة أمام الدولار خلال تعاملات يوم الثلاثاء 30-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 30 يناير/كانون الثاني 2024 تحسناً إضافياً أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وتحسن سعر صرف الليرة السورية بشكل لافت خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الصرف لمستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في سوريا.

ولامس سعر صرف الليرة صباح هذا اليوم حدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في العديد من المحافظات السورية، لاسيما المحافظات الداخلية.

بينما لامس سعر الصرف في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب مستويات عند حدود الـ 14775 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

ولأول مرة منذ عدة أشهر تحسنت الليرة السورية في أسواق مناطق شمال وشرق سوريا إلى مستويات أقل من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 30-01-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3892

مبيع: 3948

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 478

مبيع: 487

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4004

مبيع: 4062

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستويات مهمة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد تأثر أسعار المعدن الأصفر الثمين باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية مسجلة مزيداً من الانخفاض.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم مستويات تراوحت بين الـ 850 والـ 860 ألف ليرة لكل غرام من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر الجميع ويتوصل إلى ابتكار لا مثيل له في مجال الطاقة الشمسية شمال سوريا (فيديو)

في حين وصل سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الت 2032 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 30-01-2024

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة التركية صباح يوم الثلاثاء 30-01-2024 فقد سجلت الليرة التركية مزيداً من الانخفاض والتراجع خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية اليوم صباحاً مستويات الـ 30.34 ليرة تركية لكل دولار واحد، حيث يعتبر هذا الرقم أدنى قيمة تصل إليها العملة التركية على مدار التاريخ، وذلك وسط توقعات بمزيد من الانخفاض بقيمتها خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: