أخر الأخبار

الليرة السورية تحصل على دفعة نوعية في السوق السوداء خلال تداولات يوم الخميس 07-03-2024

الليرة السورية تحصل على دفعة نوعية في السوق السوداء خلال تداولات يوم الخميس 07-03-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 7 مارس/آذار 2024 مزيداً من الارتفاع بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وحصلت الليرة السورية مع افتتاح فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم على دفعة نوعية في السوق الموازي، حيث استمرت بالتحسن لليوم العاشر توالياً.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 13850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في عدة مدن سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

فيما تراوح سعر صرف العملة السورية أمام الدولار الأمريكي صباح اليوم في أسواق حلب ودمشق بين حدود الـ 14150 والـ 14250 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك وسط حديث عن تدابير جديدة اتخاذها مصرف سوريا المركزي لرفع قيمة الليرة السورية، إلا أن الكثير من المحللين شككوا بجدوى تلك التدابير بناءً على التجارب السابقة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 07-03-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3754

مبيع: 3797

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 441

مبيع: 448

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3864

مبيع: 3908

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية دفعة نوعية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

ومع استمرار ارتفاع قيمة العملة السورية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق السورية إل مستويات جديدة.

وكان العامل الأبرز الذي أثر مؤخراً على أسعار الذهب في سوريا هو ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، إذ سجل سعر غرام الذهب محلياً اليوم حدود الـ 864 ألف ليرة للغرام عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. مزارع يتبع طرق مبتكرة لإنتاج الخضار الصحية ويجني أرباح هائلة (فيديو)

بينما استمر سعر الأونصة الذهبية عالمياً بتسجيل مزيد من الارتفاع خلال الساعات الماضية، حيث بلغ سعر أونصة الذهب حدود الـ 2126 دولار أمريكي للأونصة.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 07-03-2024

وبما يتعلق سعر صرف الليرة التركية الذي تم رصد تسجيله صباح اليوم الخميس 07-03-2024 نلاحظ استمرار تسجيل العملة التركية مزيداً من الانخفاض بقيمتها.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية صباح هذا اليوم مستويات قياسية جديدة في الانخفاض، حيث وصل سعر الصرف لمستويات الـ 31.73 ليرة تركية للدولار.

وتعتبر هذه المستويات التي تم تسجيلها خلال الساعات القليلة الماضية، أدنى سعر صرف تصل إليه الليرة التركية بتاريخها أمام الدولار وعدة عملات رئيسية حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: