أخر الأخبار

نبتة عطرية معمرة يبدع العرب بزراعتها ولها فوائد لا تعد ولا تحصى.. إليكم طريقة زراعتها في المنزل (فيديو)

نبتة عطرية معمرة يبدع العرب بزراعتها ولها فوائد لا تعد ولا تحصى.. إليكم طريقة زراعتها في المنزل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبدع المزارعون على امتداد الوطن العربي بزراعة الكثير من النباتات العطرية المعمرة ذات الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لجسم وصحة الإنسان، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة زراعة بعض أنواع النباتات إما على أسطح بفناء المنازل أو فوق السطح في عدة دول عربية.

ومن أهم النباتات التي انتشرت زراعتها في المنازل مؤخراً، هي زراعة نبتة “الميرمية” التي تعرف على أنها نبته معمرة ودائمة الخضرة، بالإضافة إلى أنها ذات نكهة حادة ورائحة عطرية.

وبحسب خبراء في مجال الزارعة، فإن هذه النبتة تحتاج إلى تربة قلوية ورملية ووجود أشعة شمس وإضاءة شمس كافية من أجل أن تنمو بأفضل شكل ممكن.

وأضاف الخبراء أن نبتة الميرمية تمتاز بأفرعها الخشبية وأوراقها الفروية التي يكون لونها أخضر مائل إلى الرمادي، منوهين إلى أن نبتة الميرمية تزهر في الصيف بزهور لونها إما بنفسجي أو أزرق، وتعتبر من النباتات التي تجذب النحل إليها.

وأوضحوا أن ارتفاع هذه النبتة يتراوح عادةً بين 40 حتى 80 سنتمر، وتمتاز بفوائدها الكثيرة لجسم وصحة الإنسان، لذلك فهي مطلوبة بكثرة في الأسواق وزراعتها تعتبر تجارة رابحة ومضمونة إلى حد كبير.

ومن أهم فوائد الميرمية هي أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية الكيمـ.ـاوية والزيوت العطرية والفيتامينات والمعادة الأساسية التي تساهم في مكـ.ـافحة الكثير من الأمـ.ـراض.

وتلعب نبتة الميرمية دوراً مهماً جداً في تعزيز القدارت العقلية للإنسان وتقيه من “الزهايمر”، وذلك نظراً لاحتواء أوراقها على مركب “الثوجون” المعروف عنه بأنه يحفز إفراز المواد الناقلة للحركة العصبية.

كما أن لنبتة الميرمية فوائد عديدة تتعلق بجهاز الهضم لدى الإنسان، حيث تساهم في التخلص من عسر الهضم وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، لاسيما عند الأطفال.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. مزارعون ينجحون بزراعة فاكهة فريدة من نوعها ويكسبون منها ملايين الليرات (فيديو)

ووفقاً للخبراء فإن لنبتة الميرمية دور فعال ومهم جداً في تعزيز صحة قلب الإنسان وخفض نسب الكوليسترول، نظراً لغنى هذه النبتة بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم.

وأشاروا كذلك الأمر إلى أهمية نبتة الميرمية بالوقاية من الالتهابات المتنوعة والحساسية، بالإضافة إلى دورها الفعال في طـ.ـرد الطفيليات.

كما أن نبتة الميرمية لها دور مهم جداً في تعزيز صحة الجلد، وذلك لغناها بفتامين “ج”، فضلاً عن دورها في تعزيز وتقوية مناعة الجسم لاحتوائها على مضـ.ـادات الأكسدة.

ومن المعروف أن الكثير من الناس يتوجهون لاستخدام “الميرمية” من أجل تخفيض الوزن، حيث يعد شرب “مغلي الميرمية” على الريق من الخيارات الجيدة التي تساعد على التنحيف وفقدان الوزن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: