أخر الأخبار

شاب سوري ينجح في مشروع زراعة أعشاب ونباتات غريبة في أوروبا ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

شاب سوري ينجح في مشروع زراعة أعشاب ونباتات غريبة في أوروبا ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت السنوات القليلة الماضية تحقيق العديد من الشباب السوريين نجاحات باهرة وإنجازات غير مسبوقة في الدول اختاروا اللجوء إليها بعد خروجهم من سوريا نتيجة الأوضاع فيها، حيث تمكن عدد من الشبان السوريين من لفت الانتباه إليهم وتصدروا الأخبار في وسائل الإعلام بأوروبا.

ومن بين قصص النجاح التي من الواجب تسليط الضوء عليها، هي قصة نجاح الشاب السوري “سلوان أحمد” الذي سطر اسمه بأحرف من ذهب من خلال مشروع زراعي أبدع به ونجح فيه نجاحاً لا مثيل له.

ووفقاً لتقارير صحفية لوسائل إعلام أوروبية فإن الشاب “سلوان أحمد” نجح بشكل منقطع النظير في مشروع زراعة أعشاب ونباتات غريبة في أوروبا، حيث لم يسبق أن تمت زراعتها في الأراضي الأوروبية من ذي قبل.

وأوضحت التقارير أن أهم ما يميز مشروع الشاب السوري في ألمانيا هو قدرته على جذب الألمان والأوروبيين الذي أعجبوا كثيراً بالمنتجات الزراعية التي تمكن الشاب من إنتاجها ضمن الحقول الصغيرة التي قام باستئجارها من أجل تنفيذ هذا المشروع.

وبينت أن أبرز نوع من أنواع النباتات التي لم يكن الأوروبيون يعرفونها ونجح الشاب السوري في ترويجها بين الشعب الألماني الذي استحسن مذاقها، هي نبتة الملوخية، فضلاً عن زراعة عدة أصناف أخرى من الخصار والفواكه السورية.

ولفت الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام محلية في ألمانيا، إلى أنه قرر البدء بالمشروع مستفيداً من خبرته الطويلة في مجال الزراعة، مشيراً أنه رأى كيف يتهافت السوريين في ألمانيا على طلب الملوخية والباذنجان السوري من تركيا، فأدرك أن هذا المشروع سيكون ناجحاً في حال تنفيذه.

وأضاف أنه بالفعل قرر البدء بالمشروع بالاعتماد على زراعة صنفين أساسيين هما “الملوخية” و”الباذنجان” الحمصي الذي يستخدم لصناعة المكدوس.

اقرأ أيضاً: نبتة معروفة في سوريا تتحول إلى كنز اقتصادي يدخل ملايين الليرات لجيوب المزارعين شهرياً (فيديو)

ونوه “سلوان” في معرض حديثه أن كان يتوقع أن ينجح مشروعه نظراً لاعتماده على الجالية السورية التي تقيم بأعداد كبيرة في مختلف المناطق في ألمانيا.

وأكد الشاب أنه في ذات الوقت لم يكن يتوقع أن تنال المنتجات التي تنتجها الحقول التي استأجرها الشعب الألماني الذي بات قسم منه يعشق أكلة الملوخية، حيث لم يكونوا يعرفونها قبل مجيء السوريين إلى ألمانيا.

وأشار الشاب السوري إلى أنه بدأ مشروعة باستئجار حقل صغير ثم قام بعد نجاح بداية المشروع بتوسعة مشروعه عبر استئجار حقول صغيرة أخرى من أجل زراعة أصناف وأنواع جديدة من الخضار السورية في ألمانيا.

وختم “سلوان” حديثه مشيراً إلى أنه بات اليوم يحقق أرباح مالية معتبرة شهرياً تقدر بآلاف الدولارات، منوهاً إلى أن يسعى في المستقبل القريب لتوسعه مشاريعه الزراعية في المنطقة لتشمل مناطق أخرى داخل الأراضي الألمانية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: