أخر الأخبار

مسن سوري يحوّل هوايته إلى مهنة تدر عليه أرباح مالية كبيرة عبر أفكار إبداعية مميزة (فيديو)

مسن سوري يحوّل هوايته إلى مهنة تدر عليه أرباح مالية كبيرة عبر أفكار إبداعية مميزة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول السوريون كباراً وصغاراً تجاوز محنتهم ومواجهة الصعوبات الاقتصادية والمعيشية التي يمرون فيها من خلال أفكار إبداعية مميزة تمكنهم من الحصول على عوائد مادية ودخل مالي إضافي يساعدهم على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم في ظل الواقع الاقتصادي الجديد.

وضمن هذا الإطار، سلطت تقارير صحفية وإعلامية محلية الضوء على قصة مسن سوري نجح بتحويل هوايته وشغفه إلى مهنة تدر عليه أرباح مالية مميزة من خلال أفكار إبداعية فريدة من نوعها.

وأوضحت التقارير أن الحاج السوري “نهاد محمد” القاطن حالياً في محافظة إدلب شمال سوريا، يعتبر أحد المبدعين في مجال النحت والحفر على الخشب.

وبينت أن المسن السوري قادر على النحت على أي نوع من أنواع الخشب وتحويل مخلفات العديد من المواد إلى مجسمات وتحف وقطع أثرية بطريقة إبداعية منقطعة النظير.

وأضافت أن الحاج “نهاد محمد” تربطه صلة وثيقة بالقطع الخشبية، حيث أنه وبمجرد رؤيته لأي شكل أو قطعة خشبية تتبادر إلى ذهنه بشكل مباشر فكرة لتحويل القطعة إلى مجسم خشبي وتحفة تراثية مميزة.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الحاج إلى أنه منذ طفولته وهو لديه الشغف وهواية الحفر على الخشب، منوهاً أنه طور نفسه وأصبح يملك خبرات كبيرة في هذا المجال مع مرور الزمن.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية.. سوري ينجح في زراعة نبتة مهمة لأول مرة في سوريا ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وحول الأدوات التي يستخدمها الحاج في عمله وصنع التحف الأثرية من القطع الخشبية، لفت إلى أنه يستخدم أدوات بسيطة جداً في عمله عبارة عن مبرد وسكين فقط لا غير.

ونوه إلى أنه يتعب كثيراً ويجتهد حتى إنتاج التحف الأثرية المصنوعة من الخشب، وذلك نظراً لأن عمله يدوي بشكل كامل، حيث لا يوجد لديه أدوات نحت كهربائية تلك التي يستخدمها أغلب النحاتين حول العالم.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأكد الحاج أنه يحب صنع الأشياء التراثية التي تذكر الأجيال الجديدة بالأدوات التي كانت مستخدمة في السابق، حيث أن الجيل الجديد لا يعرف الكثير من الأدوات التي كان يستخدمها أجدادهم وآبائهم منذ عقود من الزمن.

وختم الحاج حديثه متمنياً أن يملك بعض الأدوات الحديثة التي تمكنه من إنجاز عمله بشكل أسهل وأسرع، مشيراً إلى صعوبة الحفر على الخشب باستخدام الأدوات البدائية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: