أخر الأخبار

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم 29-11-2023

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم 29-11-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 تراجعاً إضافياً بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العالمية.

وتخطت العملة السورية صباح هذا اليوم مستويات الـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في عموم المحافظات والمدن والبلدات في سوريا.

فيما لامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي في العديد من المدن والمحافظات، لاسيما شمال وشرق البلاد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن تراجع كبير من المتوقع أن تشهد الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3680

مبيع: 3736

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 475

مبيع: 484

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3786

مبيع: 3843

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات اليوم

وأما بخصوص سعر صرف الليرة التركية مع افتتاح تداولات اليوم الأربعاء 29-11-2023 فقد استمرت العملة التركية بفقدان المزيد من قيمتها أمام مختلف العملات.

ووصل سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم إلى مستويات الـ 28.93 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد وسط توقعات بمزيد من التراجع ستشهد العملة التركية في قادم الأيام.

ويأتي ما سبق بعد قرار البنك المركزي التركي برفع أسعار الفائدة في البلاد إلى 40 % والذي صدر يوم الخميس الفائت لكنه لم يساهم باستقرار سعر صرف الليرة التركية.

سعر صرف الليرة التركية 29-11-2023

وبالانتقال لأسعار الذهب في سوريا صباح اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2023 فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية رقماً قياسياً جديداً في الارتفاع.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 810 آلاف ليرة سورية للغرام في عدة مدن ومحافظات سورية.

أسعار الذهب في سوريا 29-11-2023
أسعار الذهب في دمشق اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023

ومن المرجح أن تستمر أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الأرقام القياسية والتاريخية خلال تعاملات الفترة المقبلة نظراً للتوقعات التي تشير لاستمرار هبوط قيمة الليرة السورية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقنية جديدة لتوليد الكهرباء مجاناً عبر الطاقة الحركية (فيديو)

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً أعلى من حدود الـ 2015 دولاراً امريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: