أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل قفزة نوعية مقابل الدولار وأسعار الذهب تتهاوى في الأسواق المحلية والعالمية اليوم!

الليرة السورية تسجل قفزة نوعية مقابل الدولار وأسعار الذهب تتهاوى في الأسواق المحلية والعالمية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من التحسن والارتفاع بقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وسجلت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم قفزة نوعية مقابل الدولار الأمريكي في كافة الأسواق والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في عدة محافظات سورية صباح اليوم إلى مستويات الـ 13000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد لأول مرة منذ شهرين.

وتراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الوسطى والداخلية والوسطى ومنطقة القلمون وريف دمشق بين حدود الـ 13000 والـ 13150 ليرة سورية للدولار الواحد.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الرئيسية في سوريا مثل دمشق وحلب مستويات قريبة من عتبة الـ 13250 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق الحسكة والقامشلي والشمال السوري في إدلب وما حولها فقد تراوح سعر الصرف بين مستويات الـ 13500 والـ 13700 ليرة سورية للدولار صباح هذا اليوم.

وبشكل عام تمكنت الليرة السورية خلال الأسبوعين الماضيين فقط من استعادة أكثر من 7 بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات أجنبية أخرى.

ورغم هذا التحسن إلا أن العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد قد حذروا من أن الليرة السورية من الممكن أن تفقد كافة مكاسبها خلال ساعات قليلة، وذلك بالاستناد إلى التجارب السابقة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13250 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3519

المبيع: 3542

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 477

المبيع: 482

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3617

المبيع: 3640

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قفزة نوعية الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب محلياً وعالمياً وآخر التطورات التي طرأت عليها، فقد تهاوت أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية بشكل واضح خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر الغرام الواحد من الذهب في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم مستويات الـ 686 ألف ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21 قيراطاً.

اقرأ أيضاً: عشبة طبية نادرة خصائصها عجيبة تنمو في سوريا ويجني من يعمل بجمعها مبالغ مالية خيالية (فيديو)

وانخفض سعر الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من مختلف العيارات في عموم المدن في سوريا مساء أمس وصباح اليوم بمقدار أكثر مت 16 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق العالمية، فقد واصلت أونصة الذهب عالمياً انخفاضها بشكل كبير مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 1826 دولار أمريكي لكل أونصة صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: