أخر الأخبار

الليرة السورية تخترق عتبة جديدة وتقلب الطاولة على الدولار وانخفاض دراماتيكي في أسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تخترق عتبة جديدة وتقلب الطاولة على الدولار وانخفاض دراماتيكي في أسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تحسناً كبيراً وملحوظاً أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو مزيد من الارتفاع والتحسن في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 12900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في عدة مدن في سوريا صباح اليوم، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة السورية أرقاماً تراوحت بين مستويات الـ 13000 والـ 13100 ليرة سورية للدولار في الأسواق الرئيسية في البلاد صباح اليوم.

في حين وصل سعر الصرف في أسواق الحسكة وإدلب والمناطق التابعة لهما إلى مستويات قريبة من حدود الـ 13500 ليرة سورية لكل دولار خلال الساعات القليلة الماضية.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم في كافة المحافظات بين مستويات الـ 12900 والـ 13500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وحول أسباب تحسن قيمة الليرة السورية واستقرارها خلال شهر أيلول وبداية شهر تشرين الأول، أرجع المحللون ذلك إلى إجراءات غير معلنة يتخذها مصرف سوريا المركزي.

فيما علل آخرون ذلك بأن البنك المركزي السوري يلعب اللعبة ذاتها التي لعبها قبل عامين، مرجحين أن تنتهي اللعبة قريباً ويعود سعر الصرف للانهيار بشكل مفاجئ.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله صباح اليوم الجمعة 6 تشرين الأول 2023، فقد وصل سعر الصرف لمستويات الـ 13050 ليرة لكل دولار واحد بدمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3450

المبيع: 3479

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 468

المبيع: 473

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3551

المبيع: 3582

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخترق عتبة جديدة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية صباح اليوم، فقد سجلت انخفاضاً دراماتيكياً محلياً وعالمياً خلال الساعات القليلة الماضية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب من مختلف العيارات في سوريا صباح اليوم بشكل واضح متأثراً باستمرار ارتفاع قيمة الليرة، بالإضافة إلى استمرار انخفاض أسعار الذهب عالمياً.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. إنشاء منزل مسبق الصنع مقاوم للزلازل والعوامل البيئية وهذه تكلفته ومواصفاته (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 674 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وتزامن ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية الواحدة في السوق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات الـ 1820 دولار أمريكي لكل أونصة لأول مرة منذ فترة طويلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: