أخر الأخبار

الليرة السورية تخالف توقعات خبراء الاقتصاد وتعكس الاتجاه مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تخالف توقعات خبراء الاقتصاد وتعكس الاتجاه مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 31 مايو/ أيار 2023 تحسناً ملحوظاً في سعر صرفها وقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وخالفت الليرة السورية كافة توقعات خبراء الاقتصاد بتسجيلها ارتفاعاً بقيمتها مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات في سوريا صباح اليوم.

وتمكنت الليرة السورية من عكس الاتجاه بشكل لافت خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار في الوقت الذي كانت مجمل التوقعات تشير إلى أن الليرة متجهة لمزيد من الانخفاض.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والأسواق في البلاد إلى مستويات أقل من عتبة الـ 8800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح اليوم.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية لمستويات أعلى من حدود الـ 9100 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان التحسن الأكبر خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، حيث وصل سعر الصرف في إدلب إلى حدود الـ 8790 ليرة سورية للدولار.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي أرقاماً بين حدود الـ 8850 والـ 8900 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

وبحسب المحللين فإن الأسعار المسجلة في مناطق شمال وشرق سوريا أصبحت مؤشراً من الممكن الاعتماد عليه لتوقع اتجاه سعر صرف الليرة السورية مؤخراً في الأسواق الرئيسية.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية اليوم الأربعاء 31 أيار في أسواق مدنيتي حلب ودمشق، فقد وصل فيهما سعر الصرف لمستويات الـ 8950 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2366

المبيع: 2396

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 434

المبيع: 440

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2435

المبيع: 2466

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية توقعات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم بالتزامن مع تحسن قيمة الليرة السورية، فقد عكست أسعار الذهب في سوريا اتجاهها مسجلة انخفاضاً ملحوظاً في كافة المدن.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات عند حدود الـ 495 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية التي يعود تاريخها للعصور الأولى وقيمتها تتخطى كل التوقعات (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 510 آلاف ليرة سورية لكل غرام خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية.

وقد ترافق ذلك مع انخفاض مستمر في أسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث سجل سعر الأونصة الذهبية صباح اليوم أرقاماً أقل من مستويات الـ 1940 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: