أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر جهاز فريد من نوعه يوفر مصروف الوقود في السيارات بنسبة أكثر من 50 بالمئة (فيديو)

شاب سوري يبتكر جهاز فريد من نوعه يوفر مصروف الوقود في السيارات بنسبة أكثر من 50 بالمئة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يجد العديد من السوريين أنفسهم مضطرين للتعامل مع الواقع الاقتصادي والمعيشي الجديد الذي يخيم على الوضع العام في البلاد من خلال العمل على ابتكار أجهزة فريدة من نوعها تساهم تذليل العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههم في مختلف مجالات ومناحي الحياة.

ومن أكثر الأمور التي تثير قلق السوريين في مختلف المناطق في سوريا، هي عدم القدرة على تأمين مصادر الطاقة بكميات كافية تلبي الاحتياجات، لاسيما من المحروقات ووقود السيارات، حيث باتت أسعار الوقود مرتفعة جداً بشكل لا يتناسب مع دخل الأفراد مطلقاً.

ولمعالجة هذه المشكلة، قرر ميكانيكي سوري لديه ورشة لصيانة السيارات شمال سوريا خوض تجربة جديدة تتمثل بصنع جهاز يعمل على توفير مصروف الوقود في السيارات.

وقد أشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن تجربة الميكانيكي السوري الذي يدعى “أبو فيصل الحلبي” تكللت بالنجاح فعلاً، حيث تمكن من ابتكار جهاز فريد من نوعه يوفر مصروف الوقود في السيارات بنسبة تصل لأكثر من 50 بالمئة.

وأوضحت التقارير أن الابتكار الجديد الذي توصل إليه “أبو فيصل” من شأنه أن يخفف الأعباء المالية عن السكان في المنطقة الشمالية من سوريا بشكل كبير.

وفي حديث لوسائل إعلام سورية، أشار “أبو فيصل” أن الجهاز الجديد الذي ابتكره يعمل حالياً على السيارات التي تسير على “البنزين”، منوهاً أن يعمل على تطوير جهاز آخر من أجل توفير الوقود في السيارات التي تسير على “الديزل”.

وبيّن “أبو فيصل” أن الجهاز الذي ابتكره قام بتطويره بشكل كامل وبأدوات متوفرة في ورشة الصيانة التي يملكها في مدينة “سرمدا” شمال غرب سوريا.

وأضاف الميكانيكي السوري أن الجهاز الذي ابتكره تم تجربته على العديد من السيارات في المنطقة وأثبت فعاليته في توفير كميات كبيرة من الوقود.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يغرد خارج السرب ويخترع وسيلة تدفئة جديدة توفر على السوريين ملايين الليرات (فيديو)

ونوه أنه في بادئ الأمر كان الجهاز يوفر نحو 20 بالمئة من مصروف الوقود في السيارات التي قام بتركيب الجهاز عليها، مشيراً أنه قام بتطوير الجهاز حتى أصبح يوفر أكثر من 50 بالمئة من مصروف الوقود في مختلف السيارات التي جرب الجهاز عليها.

ولفت إلى أن آلية عمل الجهاز، هي تحويل الجزئيات إلى بنزين، منوهاً أن قام بتجربة الجهاز على أكثر من 100 سيارة، مؤكداً أن السيارات لأشهر طويلة بعد تركيب الجهاز لم تعاني من أي مشاكل فنية على الإطلاق.

وأشار إلى أن أصحاب المركبات الذين قاموا بتجربة الجهاز على سياراتهم قد شعروا بفرق واضح في مصروف الوقود بعد استخدام الجهاز، لافتاً أن جميعهم يشعرون بالامتنان والرضا.

وختم “أبو فيصل” حديثه مؤكداً أن الجهاز الذي توصل إلى ابتكاره يعتبر آمناً للسيارات، حيث لم تصله أي شكاوي من قبل أصحاب السيارات الذين قاموا بتركيب الجهاز على سياراتهم منذ عدة أشهر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: