أخر الأخبار

شاب عربي ينجح في إنتاج البنزين بشكل مجاني عبر فكرة عبقرية تبادرت إلى ذهنه (فيديو)

شاب عربي ينجح في إنتاج البنزين بشكل مجاني عبر فكرة عبقرية تبادرت إلى ذهنه (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الشبان في عالمنا العربي إلى التوصل إلى ابتكارات واختراعات جديدة تساعد مجتمعاتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية الجديدة التي فرضها الواقع الجديد خلال السنوات الماضية، حيث تعصف الأزمات الاقتصادية والمعيشية بالعديد من دول منطقتنا العربية.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب فلسطيني من تحقيق إنجاز علمي جديد، حيث استطاع إنتاج البنزين بشكل شبه مجاني من خلال فكرة عبقرية تبارت إلى ذهنه.

وأشارت تقارير إعلامية عربية إلى أن الشاب “إبراهيم سعد” تمكن من إنتاج مادة البنزين بعد أن أجرى العديد من التجارب في غرفة صغيرة في منزله يطلق عليها اسم “المختبر الصغير”.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشار الشاب إلى أن فكرة إنتاج البنزين في مختبرته الصغير خطرت بباله فقرر رسم خطة من أجل إنتاج هذه المادة عبر تركيبة وتفاعلات كميائية معينة.

وأوضح الشاب أنه نجح في إنتاج البنزين بشكل شبه مجاني من خلال استخدام مادتي “الهيدروجين” و”الكربون”، حيث يتم إنتاج البنزين عبر عملية كيميائية أجراها الشاب في مختبره.

وأضاف أنه في بادئ الأمر تمكن من إنتاج لتر واحد من مادة البنزين، وقام بتجربة فعالية البنزين المنتج، حيث شغل عبره دراجة نارية ومولدة كهربائية، إذ كانت النتائج ممتازة ومبشرة.

وبيّن الشاب أن البنزين الذي تم إنتاجه من خلال هذه الطريقة يتميز بأنه صديق للبيئة، لاسيما أنه لا يحتوي على الرصاص، مؤكداً أن جودة البنزين المنتج تضاهي جودة البنزين الموجود في الأسواق والذي يتم استيراده من الخارج.

ونوه إلى أن فكرته في حال تبنيها من قبل الجهات المعنية في المنطقة، فإن ذلك سيكون من شأنه أن يحل مشكلة عدم توفر الوقود وارتفاع ثمنه.

ولفت إلى أنه وضع مخطط للبدء بتنفيذ مشروع صغير تكلفته 5 آلاف دولار، حيث سينتج المشروع قرابة 200 لتر من مادة البنزين بشكل يومي.

اقرأ أيضاً: فكرة عبقرية تقود شاب سوري إلى ابتكار جهاز آلي متطور لصيانة محركات السيارات شمال سوريا (فيديو 

وأشار إلى أنه يطمح بأن يجد تمويلاً لتنفيذ مشروع بوحدات إنتاج أكبر وبكلفة 50 ألف دولار، الأمر الذي يمكنه من إنتاج 4000 لتر بنزين يومياً.

وحول الصعوبات التي يواجهها الشاب، أفاد أن قلة الموارد وعدم وجود جهات تهتم وتدعم المشاريع الصغيرة المبتكرة، هي من أبزر الصعوبات التي توجهه.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وطالب الشاب بضرورة تبني المبدعين الشباب من خلال تمويل مشاريعهم المبتكرة، مؤكداً أن تلك المشاريع من شأنها أن تعود بالفائدة على الجميع.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أنه يفكر في المستقبل بأن يبتكر العديد من الأجهزة القادرة على إنتاج الطاقة، منوهاً أن سكان المنطقة بأمس الحاجة لهذه الابتكارات نتيجة أوضاعهم الاقتصادية المتردية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: