أخر الأخبار

أجواء صيفية حارة بامتياز في طريقها إلى سوريا ودرجات الحرارة ستبلغ مستويات قياسية

أجواء صيفية حارة بامتياز في طريقها إلى سوريا ودرجات الحرارة ستبلغ مستويات قياسية

طيف بوست – فريق التحرير

أشارت صفحات ومواقع متخصصة في متابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام إلى أن المنطقة على موعد مع أجواء صيفية حار بامتياز خلال الأيام القليلة المقبلة، منوهة إلى أن درجات الحرارة ستبلغ مستويات قياسية في الارتفاع على بعض المناطق في البلاد.

وأوضحت أن الأجواء الربيعية شبه المستقرة ستستمر حتى يوم الاثنين، حيث من المتوقع أن يتخللها بعض الهطولات المطرية العشوائية الخفيفة على بعض المناطق، لاسيما المنطقة الساحلية من سوريا.

وبينت أن الطقس المعتدل سيتحول إلى طقس حار بامتياز اعتبار من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، حيث ستترافق الأجواء الحارة مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي من 7 حتى 9 درجات مئوية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستصل إلى أواسط الثلاثينيات، لاسيما في العاصمة السورية دمشق وبعض المناطق الداخلية مع نهاية الأسبوع الحالي.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً يوم الأحد على جميع المناطق والمحافظات السورية، حيث سيكون الانخفاض واضحاً خلال الليلتين القادمتين قبل أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل ملحوظ اعتباراً من يوم الثلاثاء.

ولفتت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون عاماً مع أجواء مستقرة من الثلاثاء وحتى يوم الجمعة على جميع المحافظات والمناطق السورية.

وأفادت أن درجات الحرارة ستصل في دمشق إلى 35 درجة مئوية للمرة الأولى هذا الموسم، إذ ستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يوم الخميس المقبل.

وحذر العديد من المتنبئين والراصدين للأحوال الجوية في سوريا والمنطقة إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصل إلى مستويات قياسية غير معتادة لمثل هذه الفترة من السنة في بعض المناطق والمحافظات السورية مع نهاية هذا الأسبوع.

وبحسب آخر توقعات نماذج الطقس العالمية، فإن درجات الحرارة في منطقة البادية والجزيرة السورية قد تصل إلى 41 درجة مئوية يوم الخميس القادم.

اقرأ أيضاً: رصد ظهور أنواع غريبة وخطيرة من قناديل البحر على الشواطئ في سوريا وخبير بيولوجي يحذر (فيديو)

وأما بالنسبة لتوقعات ما بعد موجة الحر، فأشارت النماذج إلى أن المنطقة من المحتمل أن تتأثر بهطولات مطرية فيضانية مع فعالية عالية خلال اليومين الأخيرين من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

ونوهت إلى أن التوقعات بعيدة المدى نسبياً قد تتغير مع مرور الوقت، حيث لا يمكن التأكيد على الحالة الجوية التي من المحتمل أن تتعرض لها البلاد مع نهاية الشهر إلا قبل 72 ساعة من حدوثها على أقل تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: