أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستويات جديدة مقابل الدولار خلال تداولات يوم الخميس 29-02-2024

الليرة السورية تصل لمستويات جديدة مقابل الدولار خلال تداولات يوم الخميس 29-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 29 فبراير/شباط 2024 مزيداً من الارتفاع في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

ولليوم الخامس على التوالي استمرت العملة السورية بتسجيل مزيد من التحسن بسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي في كافة المحافظات في سوريا.

وكان التحسن الأكبر الذي تم تسجيله خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق حمص وحماة، حيث وصل سعر الصرف فيها لحدود الـ 14300 ليرة سورية للدولار الواحد.

وترافق ذلك مع وصول سعر الصرف في الأسواق الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما تراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح اليوم بين مستويات الـ 14750 والـ 14850 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 29-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3815

مبيع: 3871

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 457

مبيع: 466

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3925

مبيع: 3982

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصل لمستويات جديدة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في أسواق مختلف المدن والمحافظات في سوريا خلال تعاملات اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم مزيداً من الانخفاض.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 842 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك في أسواق العاصمة السورية دمشق.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يوجه ضربة قاصمة للاقتصاد السوري وحديث عن لعبة جديدة يلعبها البنك

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الأونصة الذهبية الواحدة على الصعيد العالمي صباح اليوم أرقاماً عند حدود الـ 2028 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

سعر الذهب سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 29-02-2024

وتزامناً مع ما سبق سجل سعر صرف الليرة التركية خلال تعاملات يوم الخميس 29-02-2024 مزيداً من الانخفاض أمام كافة العملات الرئيسية عالمياً.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 30.18 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع توقعات جديدة صادرة عن مواقع اقتصادية متخصصة بمتابعة أسعار صرف العملات عالمياً، حيث أشارت التوقعات أن سعر صرف الليرة التركية مرشح للوصول لحدود الـ 32 ليرة تركية للدولار خلال الأسبوعين القادمين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: