أخر الأخبار

الليرة السورية إلى القاع التاريخي الأدنى مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية إلى القاع التاريخي الأدنى مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 28 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً جديداً إضافياً بسعر صرفها وقيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصلت الليرة السورية إلى قاع تاريخي جديد في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي صباح هذا اليوم في سائر المدن والمحافظات في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة حلب خلال الساعات القليلة الماضية حدود الـ 13600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتعتبر هذه المستويات المسجلة اليوم أدنى مستوى تصل إليه الليرة السورية في تاريخها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العالمية الأخرى.

وبشكل عام سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً أعلى من مستويات الـ 13000 ليرة سورية للدولار في كافة المدن في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي تشير فيها التقارير إلى إمكانية وصول الليرة السورية لتسجيل أرقام قياسية وتاريخية غير مسبوقة في الهبوط مقابل الدولار في المدى القريب.

وبحسب معظم المواقع المتخصصة بمتابعة الأحوال الاقتصادية وسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، فإن الليرة مرشحة للوصول لمستويات أعلى من عتبة الـ 15 ألف ليرة للدولار قريباً.

وقد أشار بعض المحللين إلى أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار من الممكن أن يلامس حدود الـ 20 ألف ليرة سورية للدولار خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله اليوم الجمعة 28 تموز في أسواق دمشق وما حولها، فقد وصل فيها سعر الصرف لعتبة الـ 13400 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3521

المبيع: 3577

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 488

المبيع: 497

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3625

المبيع: 3683

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية القاع التاريخي الأدنى
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب التي تم تسجيلها صباح اليوم في المدن والمحافظات السورية، فقد استمرت أسعار الذهب محلياً بتسجيل ارتفاع قياسي بقيمتها.

وارتفع سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بنحو 12 ألف ليرة سورية للغرام بالمقارنة مع السعر المسجل يوم أمس.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. سمكة عملاقة نادرة تعلق في سنارة صياد سوري ويبيعها بسعر خيالي (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً بأسواق دمشق صباح اليوم مستويات الـ 750 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وترافق ذلك مع تسجيل أسعار الذهب على المستوى العالمي مزيداً من الارتفاع، إذ وصل سعر أونصة الذهب عالمياً صباح اليوم إلى حدود الـ 1977 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: