أخر الأخبار

زيارة بوتين إلى تركيا.. مصدر روسي يكشـ.ـف تفاصيل هـ.ـامة: “بوتين سيرفض مقترحات سيقدمها أردوغان”!

زيارة بوتين إلى تركيا.. مصدر روسي يكشـ.ـف تفاصيل هـ.ـامة: “بوتين سيرفض مقترحات سيقدمها أردوغان”!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت الرئاسة الروسية بشكل رسمي، اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني 2022، أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” سيجري زيارة إلى تركيا خلال الفترة القريبة القادمة، مشيرة إلى أن “بوتين” قبل دعوة نظيره الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لزيارة أنقرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين “دميتري بيسكوف” أن الرئيس الروسي سيزور تركيا قريبا، وموضحاً أن موعد الزيارة مرهون بالجداول الزمنية للرئيسيين، بالإضافة إلى الوضع الوبـ.ـائي.

وأفاد “بيسكوف” أن دعوة الرئيس التركي لبوتين قد طرحت خلال مباحثات جرت بينهما في وقت سابق، لافتاً أن الرئيس الروسي قبل دعوة نظيره التركي بكل امتنان وسرور..

وأوضح المتحدث الروسي أن المباحثات بين روسيا وتركيا من خلال اللجنة الحكومية التي ترأسها الزعيـ.ـمان قد شهدت بعض التوقف في الفترة السابقة، مبيناً أن “أردوغان” أكد على أن تركيا بإمكانها استئناف واستضافة تلك المباحثات والفعـ.ـالــ.ـيات بين البلدين.

وفي شأن ذي صلة، كشف مصدر روسي تفاصيل هامة بشأن العديد من المقترحات التي سيضعها “أردوغان” على الطاولة أمام “بوتين” خلال المحادثات القادمة بين الرئيسين.

ونشرت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية تقريراً تحدثت من خلاله عن مقترح سيقدمه الرئيس التركي بشأن المصالحة بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت إلى أن تجاوب كل من رئيسي روسيا “فلاديمير بوتين” ورئيس أوكرانيا “فولوديمير زيلينسكي” مع مبادرة “أردوغان” ستكون مختلفة كلياً.

ونقلت الصحيفة عن مدير معهد الدراسات السيـ.ـاسية “سيرغي ماركوف” تأكيده أن “زيلينسكي” سيوافق بكل سـ.ـعـ.ـادة على دعوة تركيا، بينما سيكون الأمر مختلفاً بالنسبة لـ”بوتين”.

وبينت أنه في ضوء ما سبق، يمكن قول و”لكن” في 5 نقاط، النقطة الأولى، سيرفض “بوتين” التفاوض مع “زيلينسكي”، وذلك لأن الروس يعتبرون أنهم ليسوا في صـ.ـراع مع بلد الرئيس الأوكراني.

ونوهت إلى أن موسكو تعتبر أنها في نـ.ـزاع مع واشنطن التي تسيطر على كل من الرئيس الأوكراني وبلاده، إلا أن “زيلينسكي” يرغب في إظهار أن المعـ.ـركة بين أوكرانيا وروسيا ممكنة، وهي من وجهة نظر القيادة الروسية غير ممكنة.

فيما تمثلت النقطة الثانية، بأن الرئيس الروسي سيرفض مناقشة مشاكل “دونباس” مع الرئيس الأوكراني لأنه أبلغه في أكثر من مناسبة بأن عليه التحـ.ـدث إلى قـ.ـادة “دونباس”.

وبحسب الصحيفة فإن النقطة الثالثة، هي أن الرئيس الروسي سيرفض أن يناقـ.ـش “زيلينسكي” بشأن مشاكل وضــع شـ.ـبـ.ـه “جزيرة القرم”، لأن هـ.ـذه القـ.ـضـ.ـية قد تم حـ.ـلـ.ها وانتهت من وجهة نظر بوتين بتحقيق إرادة شعب “شبه جزيرة القرم”.

اقرأ أيضاً: تحت سقف الخطوط الحمراء.. مصادر تكشـ.ـف عن تحولات كبرى بشأن تعامل دول الغرب مع بشار الأسد ونظامه!

أما بالنسبة للنقطة الرابعة، فتمثلت بأن الرئيس الروسي سيرفض أن يناقش مع الرئيس الأوكراني مسألة تنفيذ اتفاقيات “مينسك”، لكن الأخير يجب أن يبدي التزامه أولاً بما وعد به ووقعه أواخر عام 2019 في باريس.

فيما تمثلت النقطة الخامسة والأخيرة، بأن الرئيس الروسي من الممكن أن يوافق على مناقشة مشـ.ـاكل إعادة العـ.ـلاقـ.ـات الاقتصادية مع أوكرانيا، لكن السلطات تمنـ.ـع الرئيس الأوكراني من منـ.ـاقشة هذه المشـ.ـاكـ.ـل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: