أخر الأخبار

فراس طلاس يكشـ.ـف عن خلافات كبيرة داخل القصر الجمهوري بدمشق.. ماذا يحدث؟

فراس طلاس يكشف عن خلافات كبيرة داخل القصر الجمهوري بدمشق.. ماذا يحدث؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشف رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” ونجل وزير الدفاع الأسبق في عهد الأسد الأب “مصطفى طلاس” عن وجود خـ.ـلافات كبيرة داخل القصر الجمهوري في العاصمة السورية “دمشق”.

وأكد “طلاس” في منشور له عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة السورية الجديدة التابعة لنظام الأسد له أسباب تتعلق بوجود خـ.ـلاف داخل قصر رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وأوضح “طلاس” الذي كان أحد أعمدة النظام السوري قبل عام 2011 أن “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام هي التي تعـ.ـرقل الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار في معرض حديثه إلى أن “أسماء الأسد” لديها عدة مطالب تريد تنفيذها بخصوص بعض الأسماء في التشكيلة الحكومية التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

ونوه “طلاس” أن “أسماء الأسد” أكدت لزوجها رفـ.ـضها التام لتدخل مستشارته “للشؤون الإعلامية “لونا الشبل” في تشكيل الحكومة الجديدة، على حد قوله.

وقال نجل وزير الدفاع الأسبق في منشوره: “في دمشق تأخر تشكيل الحكومة لأن أسماء الأسد مو راضية أنه لونا الشبل تتدخل بالتشكيل”.

ولفت “طلاس” إلى أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” أصبح تائـ.ـهاً بين إرضاء زوجته “أسماء الأسد” ومسايرة مستشارته للشؤون الإعلامية “لونا الشبل”.

وذكر “طلاس” في منشوره أن “بشار الأسد” يلـ.ـجأ لمسايرة “لونا الشبل” في الكثير من الأحيان، وذلك نظراً لقربها من الروس واستنادها على الرضا الروسي.

وقد دأب “فراس طلاس” خلال السنوات الماضية على كشف العديد من الأسـ.ـرار والخـ.ـفايا من داخل القصر الجمهوري في العاصمة دمشق.

ويؤكد “طلاس” أنه يحصل على المعلومات من أشخاص مقربين من الدائرة الضيقة المحيطة برأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأسد”.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل ينتقد النظام السوري ويوجه رسائل لإدلب ودرعا.. وموالون يخاطبون الأسد: رجعتنا للعصر الحجري!

وكان “طلاس” قد تحدث قبل أيام في مقابلة مع قناة “الجزيرة” عن وجــه رأس النظـام السوري “بشار الأسد” الحقيقي وخـ.ـطته المبـ.ـاشرة حول تعـامله مع المظـ.ـاهرات الشعبية ومطالب المدنيين مع بداية الثـ.ـورة السورية عام 2011.

وقال خلال المقابلة، إنه وبـ.ـدافع الواجـ.ـب ولكونه جزءاً من نظام الأسد في السابق، وجّـ.ـه لـ”بشار الأسد” رسالة طـويلة ذكر إنها حمـ.ـلت في طيـ.ـاتها نوعاً من الحـ.ـل في سوريا منذ البداية عام 2011، على حد وصفه.

اقرأ أيضاً: “تطورات هامة”.. الخارجية الروسية تبحث مع “بيدرسون” الحل في سوريا واتفاق روسي تركي جديد في الشمال السوري!

ووفقاً لطلاس الذي يعد أحد أبرز حلفاء نظام الأسد القدامى منذ عهد الأسد الأب، فقد تضمنت رسالته التي خاطب فيها “بشار الأسد” نصيحة بأن الأخير لن يستطيع أن يفـ.ـعل ما فعـ.ـله والده بالسـ.ـوريين في ثمـ.ـانينيات القرن الماضي.

وأكد “فراس طلاس” في حديثه خلال المقابلة التي أجرها قبل أيام أنه دعا “بشار الأسد” في تلك الأثناء إلى تـ.ـقـ.ـاسم الثـ.ـروة والسلطة مع النـ.ـاس الذين خرجوا ضـ.ـده في منتصف شهر آذار/ مارس من عام 2011.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: