أخر الأخبار

ظاهرة غريبة في السماء تثير حيرة العلماء وما رصدوه غير عادي (فيديو)

ظاهرة غريبة تظهر في السماء تثير حيرة العلماء وما رصدوه غير عادي (فيديو).. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

كثرت الظواهر المحيطة بكوكب الأرض خلال الأيام القليلة الماضية، فمنها ظواهر طبيعة تحدث بشكل دوري كل بين الفينة والأخرى مثل ظاهرة اصطفاف كواكب الزهرة والمشتري بجانب القمر، ومنها ظواهر غريبة ظهرت مؤخراً إما في السماء أو في بعض المناطق على كوكبنا.

ومن الظواهر الغريبة التي ظهرت قبل أيام هي الحفرة العملاقة التي تشكلت بشكل مفاجئ في ولاية “قونيا” وسط تركيا، إلا أن الخبراء قللوا من أهميتها فيما بعد مشيرين أنها ظاهرة طبيعة حدثت كثيراً خلال العقود الماضية.

لكن الظاهرة الغريبة نادرة الحدوث التي رصدها العلماء في السماء قبل أيام وأكدوا أنها ظاهرة غير عادية، هي مرور كويكب بشكل غير مستقر بالقرب من الأرض.

وضمن هذا السياق، كشفت وكالة “سانا” أن كوكباً صخرياً له شكل ودوران غير طبيعيين مر بالقرب من الأرض خلال الأيام القليلة الماضية مثيراً حيرة العلماء والخبراء.

وبحسب تقارير إعلامية دولية فإن علماء الفلك بعد أم ألقوا نظرة فاحصة على الكويكب، أشاروا أنه من المحتمل أن يكون خطيراً أثناء مروره بالقرب من الأرض.

وأوضح العلماء أن الكويكب هو عبارة عن صخرة فضائية ممدودة بشكل غريب وتقوم بالدوران ببطء كبيرة، مؤكدين أن عبور الكويكب سيكون آمناً على كوكبنا لكنهم حذروا في ذات الوقت من إمكانية أن يكون لمروره تبعات على الأرض نظراً لحركته المضطربة.

وأشارت التقارير إلى أن حدث مرور الصخرة الفضائية بالقرب من الأرض تصدر عناوين وسائل الإعلام حول العالم في الآونة الأخيرة.

ولفتت إلى أن اهتمام وسائل الإعلام بمرور الكويكب أو الصخرة الفضائية بالقرب من الأرض يأتي نظراً لحركته الشـ.ـاذة عن المعتاد.

وكان عدة علماء قد حذروا من إمكانية أن يصطدم ذلك الكويكب بالأرض نظراً لحركته غير الطبيعية، لذلك كان مروره بالقرب من الأرض محط أنظار العلماء وخبراء الفلك خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: ظاهرة جيولوجية غريبة وحفرة عملاقة ظهرت بشكل مفـ.ـاجئ وسط تركيا حيرت العلماء والخبراء (فيديو)

ووفقاً للتقارير، فإن الباحثين التقطوا العديد من الصور للكويكب، حيث أوضحت الصور أن الصخرة الفضائية يبلغ طولها 500 متراً بعرض 150 متراً.

كما لفتت التقارير إلى أن الصخرة الفضائية تعود إلى عصور مبكرة من تشكل الكون، حيث كانت تدور في فلك المجرات الضخمة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الناس باتوا يتابعون أخبار الظواهر الكونية سواءً كانت طبيعية أم غريبة، وذلك بعد ظهور عدة أشخاص يدعون أن هناك علاقة بين حركة الكواكب والظواهر الكونية بحدوث الزلا.زل.

وبرز في الآونة الأخيرة من يدعي أنه عالم، أمثال الهولندي “فرانك” الذي يزعم أنه يستطيع التنبؤ بوقت ومكان حدوث الزلا.زل على الرغم من نفي العلماء القاطع لإمكانية التنبؤ.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: