أخر الأخبار

شركة طيران جديدة في سوريا ومعلومات حول مالكها والجهة التي ستجني الأرباح

شركة طيران جديدة في سوريا ومعلومات حول مالكها والجهة التي ستجني الأرباح

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر محلية سورية عن شركة طيران جديدة ستدخل إلى الخدمة في سوريا مطلع العام الجديد، مشيرة إلى أن الغموض لا يزال يلف مسألة منح الترخيص للشركة وسط عدم وجود تصريحات رسمية تتعلق بمالك الشركة أو الجهة التي ترعاها وتمولها.

وبحسب مصادر مطلعة من دمشق فإن الشركة الجديدة التي ستبدأ عملها خلال النصف الأول من عام 2024 تحمل اسم “ستار”، وتقوم هذه الشركة حالياً باستكمال إجراءات البدء في العمل وتحضير الطائرات وإتمام الشؤون الفنية بشكل كامل.

وأوضحت المصادر أن مدير الشركة وفقاً للتسريبات هو أحد رجال الأعمال المقربين من “أسماء الأخرس”، منوهة إلى أن الأرباح سيجنيها المكتب الاقتصادي التابع للقصر.

وبينت أن ترخيص شركة الطيران باسم رجل أعمال مقرب من “أسماء” يأتي في إطار الالتفاف على العقوبات المفروضة على دمشق.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، قال مدير الطيران المدني السوري في سوريا “باسم منصور” أن منح الرخص لشركات الطيرن متاح للجميع، حيث يتم منح رخصة طيران للشركة في حال امتلكت طائرة أو اثنتان مستأجرتان كأدنى حد.

كما لفت إلى وجوب تحقيق شروط السلامة الأمنية للطائرات قبل منح رخصة طيران لأي شركات ترغب في دخول سوق العمل في هذا المجال.

وأشار “منصور” في معرض حديثه إلى أن الرحلات على الخطوط الجوية السورية والجزائرية قد عادت بشكل منتظم بمعدل رحلة واحدة كل أسبوع.

ونوه إلى أن شركة السورية للطيران وشركة الطيران الجزائرية ستسعيان في الفترة القريبة المقبلة إلى زيادة عدد الرحلات الأسبوعية بين البلدين.

اقرأ أيضاً: يصل سعرها إلى مبلغ خيالي.. انتشار ظاهرة استئجار شجرة عيد الميلاد في سوريا

وأفاد أن الرحلة الأسبوعية الحالية ستكون من الجزائر إلى العاصمة اللبنانية “بيروت” ومن ثم إلى الأراضي السورية عبر المطارات المتاحة التي ستكون ضمن الخدمة، وحالياً تصل الرحلات إلى مطار اللاذقية.

وختم حديثه مشيراً إلى أن الرحلة تعود بشكل مباشر إلى الجزائر، منوهاً أنه من الممكن أن تخصص في الفترة القادمة رحلات ربط إلى الدول الأوروبية ودول المغرب العربي، الأمر الذي من شأنه أن ينشط الحركة السياحية والتجارية بشكل كبير في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: