أخر الأخبار

انخفاض متسارع في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب اليوم!

انخفاض متسارع في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 انخفاضاً متسارعاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بشكل واضح صباح هذا اليوم بعد استقرارها نسبياً في كافة المدن السورية خلال تعاملات اليومين الماضيين.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 13850 ليرة سورية في أسواق المدن الرئيسية في سوريا، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً أعلى من عتبة الـ 14100 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويشير معظم الخبراء في مجال الاقتصاد إلى أن التحسن الذي شهدته الليرة السورية قبل أسابيع كان تحسناً وهمياً بفعل أدوات لا تمت للاقتصاد بأس صلة.

ولفت الخبراء إلى أن توقعاتهم السابقة بأن سعر صرف الليرة السورية مقبل على انخفاض كبير كان بموجب عدم وجود أي مؤشر اقتصادي يدعم إمكانية تحسن أو ارتفاع قيمة الليرة.

وتوقع الخبراء أن تواصل الليرة السورية مسارها الحالي نحو المزيد من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات في المدى المنظور.

ومبدئياً رجح المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار مع نهاية تعاملات شهر تشرين الأول الجاري.

وبالعودة إلى سعر الصرف المتداول في أسواق دمشق صباح اليوم الخميس 19 أكتوبر، فقد تراوح سعر صرف الليرة فيها بين حدود الـ 13850 والـ 13900 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3647

مبيع: 3703

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 485

مبيع: 495

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3752

مبيع: 3810

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض متسارع الليرة السورية اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالتزامن مع عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بشكل ملحوظ اليوم، واصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعها متأثرة بعدة عوامل.

وتأثرت أسعار الذهب صباح هذا اليوم بالانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية، فضلاً عن تأثرها بانخفاض قيمة الليرة السورية.

اقرأ أيضاً: توقعات صادمة حول مستقبل الليرة السورية وحديث عن هزة كبيرة سيتعرض لها سعر الصرف في سوريا

وارتفع سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا إلى مستويات قريبة من حدود الـ 768 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق الموازي اليوم بدمشق.

وجاء ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم صباحاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 1938 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: