أخر الأخبار

الليرة السورية على أعتاب مستوى جديد مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية على أعتاب مستويات جديدة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 7 سبتمبر/ أيلول 2023 مزيداً من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وباتت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم على أعتاب مستويات جديدة مقابل الدولار الأمريكي في عموم الأسواق المحلية في سوريا.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الواحد في العديد من المحافظات في البلاد، لاسيما في المدن والأسواق الرئيسية.

فيما تخطى سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 14000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن مرحلة قادمة مليئة بالتقلبات بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية.

وقد أشار معظم المحللين والمواقع المتخصصة بمتابعة الأحوال الاقتصادية في سوريا أن اتجاه الليرة السورية هو الانخفاض بشكل تدريجي في المرحلة القادمة.

ورجحت المواقع أن يصل سعر صرف الليرة السورية خلال النصف الأول من تعاملات هذا الشهر إلى مستويات أعلى من حدود الـ 16 ألف ليرة سورية لكل دولار.

وبالنسبة لإغلاق الشهري لسعر صرف الليرة السورية، فتوقعت المواقع أن يتراوح سعر صرف الليرة مع نهاية شهر أيلول بين الـ 16500 والـ 17000 ليرة للدولار الواحد.

وبالعودة نشرة تعاملات اليوم الخميس 7 أيلول 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق لحدود الـ 13950 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3669

المبيع: 3726

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 511

المبيع: 520

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3772

المبيع: 3830

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستوى جديد
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية، واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بشكل ملحوظ خلال الـ 48 ساعة الماضية متأثرة باستمرار انخفاض سعر صرف الليرة السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في سوريا صباح هذا اليوم بمعدل 6 آلاف ليرة سورية للغرام، وذلك بالمقارنة مع السعر الذي تم تسجيله صباح يوم أمس.

اقرأ أيضاً: العثور على مغارة من الذهب يقود دولة عربية لتصبح الأولى عالمياً في إنتاج المعدن الأصفر الثمين (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في معظم المدن في البلاد صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 761 ألف ليرة سورية لغرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط.

بينما وصل سع الأونصة الذهبية الواحد في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 1923 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: