أخر الأخبار

صحيفة عربية تتحدث عن هدوء يسبق العاصفة في إدلب وتتوقع صراعاً طويلاً شمال سوريا

صحيفة عربية تتحدث عن هدوء يسبق العاصفة في إدلب وتتوقع صراعاً طويلاً شمال سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت صحيفة “عرب نيوز” السعودية التي تصدر باللغة الإنكليزية تقريراً، سلطت الضوء من خلاله على الأوضاع الميدانية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

كما تحدثت الصحيفة عن آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على الملف السوري من الناحية السياسية، موضحة انعكاس الحراك الدبلوماسي على إمكانية عودة العمليات العسكرية إلى الشمال السوري في الفترة المقبلة.

واستهلت الصحيفة تقريرها بالحديث عن الهدوء الذي يسود في سوريا من الناحيتين العسكرية والسياسية، موضحة أن هذا الهدوء ربما يكون مؤقتاً.

ولفتت أن القوى الفاعلة الأساسية في الملف السوري تستخدم فترة الهدوء هذه في التحضير للمعـ.ــارك الكبرى القادمة.

وأشارت إلى أن محافظة إدلب أصبحت مركز العاصفة الوشيكة، لافتة أن تركيا مازالت ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة الشمالية الغربية من سوريا حيث توجد هناك نحو 140 قاعدة عسكرية تابعة للقوات التركية.

ونوهت الصحيفة إلى أن تركيا كثفت في الآونة الأخيرة من إقامة دورات تدريبية لعناصر فصائل المعارضة، كما طلبت من الجيش الوطني السوري أن يرفع الجاهزية تحسباً لأي عمل عسكري قد تقوم به قوات نظام الأسد على المناطق المحررة شمال سوريا.

وتحدثت عن المساعي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل ضمان الاستقرار في منطقة شمال شرق سوريا مهما حصل في محافظة إدلب، حيث تسعى لعقد تفاهمات بين تركيا والأكراد، وذلك لإبعاد منطقة شرق الفرات عن أي عمليات عسكرية في الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: أردوغان يزف بشرى جديدة ويحدد موعد الإعلان عن التفاصيل..!

أما حول عودة العمليات العسكرية إلى محافظة إدلب، فترى الصحيفة، أن التكـ.ـهن قصير المدى بالنسبة لسوريا عموماً، والمنطقة الشمالية على وجه الخصوص هو نهاية الهدوء في تلك المنطقة.

وتوقعت الصحيفة أن تقوم قوات نظام الأسد خلال الأشهر القادمة بشن عملية عسكرية بدعم روسي على المناطق المحررة في الشمال السوري.

ورجحت أن يدور في تلك المنطقة صراع طويل مع وقوع خسـ.ـائر كبيرة في صفوف المدنيين، منوهة إلى إمكانية أن تتحول المواجهـ.ـات لتصبح بين الجيش التركي وقوات نظام الأسد في حال لم تتمكن أنقرة من التعامل مع ملف هيئة “تحرير الشام” في الفترة المقبلة.

وحول موقف روسيا في حال تدخل الجيش التركي وأوقف تقدم قوات نظام الأسد، فذكرت الصحيفة أنه من المتوقع حينها أن تساند روسيا قوات النظام بشكل مكثف.

اقرأ أيضاً: موقع إسرائيلي يتحدث عن رسائل من قصر الأسد في دمشق إلى تل أبيب.. ماذا تضمنت؟

واختتمت الصحيفة تقريرها بالحديث عن مستقبل سوريا المجهول، حيث قالت: “قد تشهد الأسابيع المقبلة مذبـ.ـحة، أو لربما تبشر بفجر جديد لهذا البلد الذي مـ.ـزقته الحـ.ـرب طيلة السنوات الماضية”.

وأشارت إلى أنه وبالرغم من أن مؤشرات التصـ.ـعيد تبدو أكبر، لكن هناك فرصة حتى وإن كانت ضئيلة لنشهد بداية سياسية جديدة في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: