أخر الأخبار

الليرة السورية تسبح عكس التيار وتسجل أرقام جديدة مقابل الدولار اليوم

الليرة السورية تسبح عكس التيار وتسجل أرقام جديدة مقابل الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 9 أبريل/نيسان 2024 أرقاماً جديدة مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بمسارها الصاعد أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات، حيث شهدت ارتفاعاً بقيمتها في معظم المدن والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التداولات الصباحية هذا اليوم في أسواق دمشق وحلب لمستويات تراوحت بين حدود الـ 13950 والـ 14000 ليرة سورية لكل دولار.

في حين بلغ سعر الصرف في بعض المحافظات الداخلية والوسطى والساحلية لمستويات بين حدود الـ 13300 والـ 13400 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

فيما بقي سعر صرف العملة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد عند مستويات تجاوزت حدود الـ 14350 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويترافق ما سبق مع توقعات جديدة صادرة عن مواقع متخصصة بمتابعة الأحوال الاقتصادية في سوريا، حيث أشارت التوقعات الجديدة إلى إمكانية عودة سعر الصرف لمسار الانخفاض قريباً.

وترجح التوقعات أن تسجل العملة السورية انخفاضات متتالية وملحوظة بقيمتها أمام الدولار وبقيت العملات الرئيسية حول العالم خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح في زراعة نبتة فريدة من نوعها لها فوائد اقتصادية وعلاجية تجعلها بمثابة كنز (فيديو)

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 09-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3694

مبيع: 3737

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 430

مبيع: 437

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 3799

مبيع: 3844

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسبح عكس التيار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب التي تم تسجيلها في أسواق المدن السورية صباح هذا اليوم، فوصلت أسعار الذهب في سوريا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب مستويات الـ 935 ألف ليرة سورية لكل غرام، حيث تعتبر هذه المستويات أعلى رقم تصل إليه أسعار الذهب في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: