أخر الأخبار

نجاح زراعة نبتة عصا الذهب لأول مرة في سوريا على يد مزارع بات يكسب منها ملايين الليرات شهرياً (فيديو)

نجاح زراعة نبتة عصا الذهب لأول مرة في سوريا على يد مزارع بات يكسب منها ملايين الليرات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

بات المزارعون السوريون في الآونة الأخيرة يحرصون على تجربة زراعة أنواع غريبة ونادرة من النباتات والأعشاب التي لم يكن من المألوف زراعتها في الأراضي السورية من ذي قبل، وذلك بحثاً عن المردود المادي والعوائد المالية الكبيرة التي يحصلون عليها في حال نجاح التجربة.

ومن بين أبرز النباتات التي نجح المزارعون السوريون بزراعتها مؤخراً في الأراضي السورية، هي زراعة نبتة عصا الذهب التي تمكن أحد المزارعين من النجاح بزراعتها لأول مرة في سوريا بعد إجراءه العديد من التجارب.

وبحسب تقارير إعلامية محلية فإن المزارع السوري “أبو أحمد” الذي ينحدر من منطقة سهل الغاب التابعة لمحافظة حماة وسط سوريا، قد نجح بزراعة هذه النبتة الفريدة من نوعها بعد أن شاهد الكثير من التسجيلات المصورة ومن ثم تطبيق ما شاهده على أرض الواقع.

وأوضحت التقارير أن هذه النبتة تعتبر من النباتات المشهورة على مستوى العالم، حيث تطلبها الشركات العالمية بكثرة نتيجة فعاليتها في علاج العديد من المشكلات الصحية التي يعاني منها الإنسان.

وبينت أن نبتة عصا الذهب تصنف على أنها نبتة عطرية طبية معمرة تنتمي إلى عائلة نباتات الاستر التي تنمو بكثرة في أراضي قارة أمريكا الشمالية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، قال المزارع السوري إنه قرر تجربة زراعة هذا النوع من النبات بعد معرفته حجم الأرباح التي من الممكن أن يحققها في حال نجاح المشروع.

وأشار إلى أن أكثر ما يميز زراعة هذا النوع من النبات هو عدم خسارة أموال كثيرة في حال عدم نجاح التجربة، بالإضافة إلى كثرة الطلب عليه مما يتيح فرص أكبر للبيع والحصول على أرباح خلال فترة زمنية قصيرة.

ونوه “أبو أحمد” أن القسم الفعال من نبتة عصا الذهب هو أزهارها، مشيراً أن هذه النبتة تزهر عادةً أواخر فصل الصيف على هيئة رؤوس زهرية كثيفة على شكل سنابل القمح ذهبية اللون.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. نجاح تجربة زراعة صنف جديد من المزروعات بات يدر أرباح خيالية على المزارعين (فيديو)

ووفقاً للمزارع السوري فإن نبتة عصا الذهب تعد من النباتات ذات المظهر الرائع والخلاب، لاسيما حين تزهر وتكون أزهارها الصفراء كثيفة وتلمع كالذهب.

وأضاف المزارع أنه من خلال إطلاعه على العديد من الدراسات والأخبار والتقارير حول هذه النبتة، تبين أنها لها العديد من الأسماء، مثل غولدن رود و الصوف الذهبي، كما يتم تسميتها في بعض البلدان باسم “قضيب الذهب”.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع الطلب عالمياً على نبتة عصا الذهب يأتي بسبب فوائد أزهارها التي لا تعد ولا تحصى، حيث تعتبر من أكثر النباتات فعالية في علاج حالات التهاب وحصى الكلى والمثانة.

كما تعد نبتة عصا الذهب من أكثر النباتات التي تحتوي على مواد مقاومة للأكسدة، حيث تعمل تلك المواد على تنقية جسم الإنسان من الأشياء الضارة والسموم بشكل عام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: