أخر الأخبار

في بلد التطور التكنولوجي.. شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء في اليابان (فيديو)

“في بلد التطور التكنولوجي” شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء في اليابان (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون حول العالم تقديم أنفسهم بأبهى صورة أمام الجميع، حيث توصل العديد منهم إلى ابتكارات واختراعات لا مثيل لها في البلدان التي قرروا الاستقرار فيها بعد اضطراهم إلى مغادرة بلادهم نتيجة الأوضاع المتريدة السائدة فيها منذ أكثر من 12 عاماً.

وقد أصبح عدد من الشبان السوريين حديث وسائل الإعلام في الدول الغربية بسبب إبداعهم في العديد من المجالات، لكن قصتنا اليوم مختلفة نوعاً ما عن قصص النجاح السابقة التي تحدثنا عنها، خاصةً أنها تحكي قصة نجاح شاب سوري أبدع في مجال التكنولوجيا في بلد يعرف عالمياً على أن البلد الرائد في التطور التكنولوجي.

والشاب السوري هو الدكتور “محمد الديباجة” الذي أذهل الجميع في اليابان بعد توصله إلى ابتكار جديد لا مثيل له لم يسبقه إليه أحد في بلد الإنجازات التكنولوجية.

وحظي المخترع السوري “محمد الديباجة” بحفاوة كبيرة من قبل وسائل الإعلام في اليابان بعد حصوله على براءة اختراع تتعلق بابتكاره جهازاً يولد خرائط عالية الدقة لاستخدامه في السيارات ذاتية القيادة.

وفي حديث لوسائل الإعلام اليابانية، ذكر “الديباجة” أن قدم فكرته في بادئ الأمر في معهد أبحاث النقل المتقدم بجامعة “كانازاوا”، مشيراً أن الفكرة لاقت اهتمام واسع من قبل المكتب المركزي لبراءات الاختراع في اليابان.

وأضاف أنه بعد اقتناع المكتب بالفكرة قرر على الموافقة على تسجيل براءة الاختراع باسم الدكتور “محمد الديباجة”، حيث ستكون فكرة الابتكار محمية لمدة ثلاثة أعوام وفقاً للقانون المطبق في اليابان حول الابتكارات.

ونوه “الديباجة” إلى أن الابتكار الذي قدمه تم اختبار خوارزمياته في عدة بيئات وعقد مرورية حرجة في اليابان، ليتبين أن الخوارزمية تعمل بشكل دقيق جداً.

اقرأ أيضاً: شجرة فريدة تنمو في سوريا تتميز بفوائدها العظيمة وتعد كنز طبيعي يدر آلاف الدولارات على السكان (فيديو)

ولفت إلى أن الاختبارات أكدت نجاح الابتكار في توليد خرائط عالية الدقة، حيث كانت نتائج الخرائط التي قدمها ابتكار “الديباجة” أكثر دقة من خرائط الأنظمة الأخرى المعمول بها في اليابان.

وأشار إلى أن بعض أنظمة توليد الخرائط المعمول يصل ثمنها إلى حوالي 200 ألف دولار، لكن النظام المقترح في الابتكار الجديد أثبت أن دقته أعلى بكثير، إلا أنه يتميز بسعره المنخفض كثيراً بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن الاختبارات الأولية التي تم إجرائها على القيادة الذاتية باستخدام خرائط النظام الجديد المقترح في عدة طرق أثبتت فعاليتها ونجاحها ودقتها، لاسيما بالنسبة لتموضع المركبات بخصوص البيئات المحيطة.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن التقنية الجديدة قادرة على التعامل مع الطرق متعدد الطبقات، وتسهيل عملية القيادة الذاتية في مختلف أنواع الطرقات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: