أخر الأخبار

أعلى سعر بتاريخ سوريا.. بيع طير حر بسعر خيالي يصل لمئات ملايين الليرات السورية (فيديو)

“أعلى سعر بتاريخ سوريا” بيع طير حر بسعر خيالي يصل لمئات ملايين الليرات السورية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع مضي أسابيع قليلة على بدء موسم صيد الطيور الحرة في البادية السورية، يتسابق الصيادون على كسر الأرقام القياسية المسجلة بالنسبة لسعر بيع الطيور الحرة التي يتمكنون من اصطيادها، حيث يتم كسر الرقم القياسي في البيع كل أسبوع تقريباً وفقاً لمصادر محلية.

وقد أشارت المصادر إلى أن أعلى سعر بتاريخ سوريا بالنسبة لبيع الطير الحر تم تسجيله هذا الأسبوع، حيث تمكن صياد سوري في بلدة “مسكنة” التي تقع بريف محافظة حلب الشرقي من بيع طير حر بمبلغ وصل لنحو 350 مليون ليرة سورية.

وأوضحت المصادر أن هذا الرقم هو أعلى سعر بيع طير حر في تاريخ سوريا على الإطلاق، حيث لم يسبق أن باع أحد الصيادين طيراً حراً بهذا السعر.

وبينت أن أعلى سعر بيع طير حر في تاريخ سوريا قبل هذا الرقم سجل قبل نحو أسبوع من الآن، حيث بلغ السعر حوالي 310 مليون ليرة سورية.

وأضافت أن الصيادين الذين يصطادون الطيور الحرة في البادية السورية يقومون في حال تمكنهم من صيد أحد الطيور الحرة من عرضها للبيع في مزاد علني على الانترنت.

ونوهت إلى أن معظم المشترين يكونوا من دول الخليج العربي، حيث أشارت إلى أن الطير الحر الذي تم بيعه بمبلغ 350 مليون ليرة سورية من المرجح أن يتم نقله إلى دول الخليج ليصل إلى يد الشخص الذي اشتراه.

ولفتت إلى أن العديد من سكان منطقة شمال شرق سوريا ومنطقة البداية السورية ينتظرون موسم هجرة الطيور الحرة بفارغ الصبر، وذلك نظراً للمكاسب المالية الكبيرة التي يحصل عليها من يتمكن من اصطياد طير حر، لاسيما في حال كان النوع نادراً ومطلوباً في السوق الخليجية.

وأفادت المصادر بأن موسم هجرة الطيور الحرة ومرورها فوق سوريا يبدأ مع نهاية شهر أيلول وبداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام، ويبلغ الموسم ذروته مع بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث تهاجر الطيور الحرة باتجاه نصف الكرة الأرضية الجنوبي بحثاً عن الدفء.

اقرأ أيضاً:  لأول مرة في سوريا.. اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والكنوز تخفيها بلدة سورية في أماكن لاتخطر على البال (فيديو)

وبحسب المصادر المحلية فإن سوق بيع الطيور الحرة عام 2023 شهد ارتفاع كبير بالسعر بالمقارنة مع المواسم السابقة، وذلك لعدة عوامل من أبرزها صعوبة صيد الطيور الحرة في ظل الأوضاع في المنطقة، حيث لا تساعد الأوضاع الصادين على التحرك بأريحية، كما كان في السابق.

ويرجح الصيادون أن يستمر سعر الطير الحر بالارتفاع مع بداية ذروة الموسم، حيث تهاجر الطيور الأكثر ندرة والأنواع الفريدة خلال شهر تشرين الثاني.

وأشار الخبراء في مجال الطيور إلى أن سعر الطير الحر تحدده عدة عوامل أساسية، في مقدمتها الفصيلة التي ينتمي إليها، بالإضافة إلى شكله وندرة اصطياده.

ونوه الخبراء إلى أن الصياد يكفيه أن يصطاد طائراً واحداً من الطيور الحرة النادرة في الموسم ليكونوا مكتفي مادياً لعدة سنوات، لذلك فإن مهنة صيد الطيور الحرة تعتبر مهنة تجذب عدد كبير من سكان المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: