أخر الأخبار

مخترع عربي يبتكر تقنية مذهلة ستضع العالم على أعتاب انقلاب جديد في مفهوم الطاقة (فيديو)

مخترع عربي يبتكر تقنية مذهلة ستضع العالم على أعتاب انقلاب جديد في مفهوم الطاقة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نجح مخترع عربي في التوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة لا مثيل لها من شأنها أن تضع العالم على أعتاب انقلاب جديد في مفهوم الطاقة، لاسيما بما يخص الاستغناء عن النفط من خلال اكتشافه مصدر جديد من الممكن الحصول على الطاقة عبر والاستفادة منه في حياتنا اليومية.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن المخترع الأردني “فايز عبود ضمرة” قد نجح في اكتشاف مصدر جديد للطاقة يحل مكان النفط في العديد من المجالات، وذلك عبر استخدام الطاقة المغناطيسية.

وأوضحت أن الابتكار الجديد عبارة عن “بويلر” مغناطيسي يسخن الماء في ثواني معدودة، الأمر الذي يعزز من التنوع في مجال مصادر الطاقة حول العالم دون الحاجة على استخدام المشتقات النفطية.

وبينت أن الابتكار تمت تجربته على نطاق واسع من قبل عدة جهات وأثبت فعاليته في تسخين الماء من خلال الطاقة المغناطيسية دون استعمال أي مشتق نفطي ودون حدوث أي انبعاث لغازات تلوث البيئة.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أكد “ضمرة” أنه أجرى العديد من التجارب ولمدة عام كامل وبمجهود فردي حتى توصل إلى قاعدة يمكن تطبيقها عملياً على أرض الواقع تتعلق بإمكانية توليد الطاقة الحرارية لتدفئة المنازل والمدارس والفنادق والمرفقات العامة من خلال الطاقة المغناطيسية.

وأشار المخترع الأردني أن تكلفة توليد الطاقة الحرارية لا تقارن بالمبالغ التي يتم دفعها مقابل السولار أو الكهرباء أو الغاز، مؤكداً أن الابتكار يوفر مبالغ مالية ضخمة، فضلاً عن أنه صديق للبيئة.

ونوه “ضمرة” أن تطبيق الابتكار على أرض الواقع من شأنه أن يضع العالم على أعتاب انقلاب جديد في مفهوم الطاقة واستخدامها، وذلك نظراً لأن الطاقة المغناطيسية التي تم اكتشافها يمكن استخدامها في العديد من المجالات، بينما يقتصر عمل الطاقات الأخرى بمجال واحد.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر تقنية مذهلة لاستخدام ألواح الطاقة الشمسية شمال سوريا ويبهر الجميع (فيديو)

وأفاد المخترع الأردني أن أهم ما يميز الابتكار الجديد هو أن الطاقة المكتشفة التي يتم إنتاجها تعتبر طاقة رخيصة الثمن ومستدامة وآمنة بشكل كبير، فضلاً عن أنها صديقة للبيئة وتساهم في التخفيف التلوث البيئي.

وأضاف “ضمرة” أنه سيعمل في المستقبل القريب على تطوير هذا الابتكار لإتاحة استخدام الطاقة المكتشفة من أجل توليد طاقة كهربائية بكميات غير محدودة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

كما أشار المخترع إلى أن سيعمل على جعل الطاقة المكتشفة قادرة على تحلية مياه البحر وتوليد البخار، وكل ذلك دون الحاجة إلى استخدام أي نوع من أنوع المشتقات النفطية.

وختم “ضمرة” حديثه أن الابتكار الجديد له جدوى اقتصادية وصحية وبيئية مهمة، حيث من شأنه أن يؤدي إلى وفرة في الطاقة المستدامة والتوجه نحو الاستغناء عن النفط بشكل كامل في الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: