أخر الأخبار

شاب عربي يفكر خارج الصندوق ويبتكر جهاز مذهل يوفر الكهرباء بشكل شبه مجاني لسنوات طويلة (فيديو)

شاب عربي يفكر خارج الصندوق ويبتكر جهاز مذهل يوفر الكهرباء بشكل شبه مجاني لسنوات طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أجبرت صعوبات الحياة والأوضاع التي تمر بها العديد من الدول العربية الشبان على التفكير خارج الصندوق من أجل تأمين الاحتياجات الضرورية والأساسية، مثل تأمين الكهرباء والمحروقات ومصادر الطاقة في البلدان التي تعاني من مشكلات اقتصادية متراكمة.

وقد برز في الآونة الأخيرة عدة شبان سوريين وعراقيين ويمنيين وفلسطينيين ولبنانيين تمكنوا من التوصل إلى ابتكارات مذهلة خفف من وطأة الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها السكان في بلدانهم، لاسيما أزمة نقص الكهرباء والوقود.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب يمني من ابتكار جهاز مذهل يوفر الكهرباء بشكل شبه مجاني لسنوات طويلة، حيث مثلت الحاجة حافزاً كبيراً لهذا الشاب في التوصل إلى هذا الابتكار الفريد من نوعه.

وأوضحت تقارير إعلامية أن الشاب “محمد العقاري” قد ابتكر جهازاً بمقدوره إنتاج الطاقة الكهربائية بشكل مباشر بالاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية دون الحاجة إلى استخدم البطاريات باهظة الثمن.

وبينت أن الشاب منح مشروع اسم “عقاري دايركت”، حيث أشار الشاب إلى أنه بدء بمشروع تصنيع الجهاز المبتكر في عام 2019 عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية في بلاده، إذ أصبح تأمين الكهرباء والغاز أمراً غاية في الصعوبة مع ارتفاع ثمنه في حال توفره.

وأضافت أن العقاري أجرى العديد من التجارب خلال السنوات القليلة الماضية حتى تمكن أخيراً من التوصل إلى صنع جهاز مذهل قادرة على تشغيل الشولة الكهربائية بشكل مباشر من ألواح الطاقة، حيث يمكن الاستغناء بالكامل عن البطاريات عند استخدام الجهاز.

وأشارت إلى أن الشاب بهذا الطريقة وفر مبالغ مالية كبيرة على السكان الذي كانوا يضطرون إلى تبديل البطارية بين الفينة والأخرى، حيث باتت ألواح الطاقة التي تعمر طويلاً هي التكلفة الوحيدة التي يدفعها المواطن للحصول على كهرباء مجانية بعد ذلك لأعوام طويلة.

اقرأ أيضاً: وداعاً للوقود وتكاليفه.. شاب عربي يبهر الجميع ويصنع سيارة تعمل على الماء (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشار الشاب إلى أن أهم ما يميز الجهاز الجديد وقدرته على توليد طاقة كهربائية بشكل مباشر من الألواح الشمسية دون الحاجة إلى وجود بطارية سنجل فاز.

ولفت إلى أن الأمر المميز كذلك في هذا الجهاز الجديد المبتكر هو قدرته على توليد طاقة كهربائية بمختلف القدرات الممكنة، وهو الأمر الذي لم يكن متاحاً عند استخدام البطاريات.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفاد أن الجهاز الجديد المبتكر بمقدوره تشغيل أجهزة كهربائية ثقيلة مثل السخانات الكهربائية، بالإضافة إلى إمكانية الطبخ على الشولة وبالتالي الاستغناء عن استخدام الغاز المنزلي طول فترة النهار، الأمر الذي يوفر مبالغ مالية كبيرة أيضاً.

وختم الشاب حديثه أن الجهاز يعتبر صديقاً مثالياً للبيئة، مشيراً أنه يطمح حالياً لصنع الجهاز بكميات كبيرة وطرحه للبيع في الأسواق بعد نجاح التجربة بشكل كامل في منطقته، حيث قام بتعميم التجربة على جيرانه وحققت نجاحاً باهراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: