أخر الأخبار

أمريكا تدعو لانتخابات حرة في سوريا ومرشح الرئاسة الأمريكية “بايدن” يجتمع مع سوريين.. هذا ما وعدهم به..!

أمريكا تدعو لانتخابات حرة في سوريا ومرشح الرئاسة الأمريكية “بايدن” يجتمع مع سوريين.. هذا ما وعدهم به.!

طيف بوست – فريق التحرير

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء 19 آب/ أغسطس 2020، إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في سوريا.

وأكدت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن “كيلي كرافت” أن أي انتخابات رئاسية ستجري في سوريا يجب أن تكون تحت مظلة الأمم المتحدة وبإشراف دولي.

وشددت “كرافت” خلال مؤتمر صحفي على أن مسألة إعادة الإعمار في سوريا، لن تتم في ظل غياب عملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري.

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى ضرورة إنهاء معـ.ـاناة السوريين وإنهاء الصراع في سوريا، حيث قالت: “قد آن الأوان لإنهاء الحـ.ـرب والفسـ.ــاد على الأراضي السورية”.

وأضافت أن على نظام الأسد المضي قدماً في عملية الحل السياسي في سوريا في حال أراد أن يحصل على تمويل لعملية إعادة الإعمار.

ونوهت “كرافت” أن بلادها تدعم المساعي والجهود التي يقودها المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” بشأن الحل السياسي وأعمال اللجنة الدستورية السورية.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني “براين هوك” قد صرح في وقت سابق، بأن الدول المانحة لن تدفع أي فلس في عملية إعادة إعمار سوريا حتى تخرج القوات الإيرانية من سوريا بشكل كامل.

من جهته، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” أن روسيا تماطل في إنجاز الحل السياسي سوريا، مشيراً أنها تريد كسب المزيد من الوقت.

ولفت إلى أن القيادة الروسية تعمل على عـ.ـرقلة أي جهود من شأنها أن تنهي معـ.ـاناة أبناء الشعب السوري في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل “البشرى” التي سيزفها “أردوغان” للشعب التركي يوم الجمعة..!

وكشف أن الروس غير جادين إطلاقاً في التوصل إلى تسوية سياسية للملف السوري، لافتاً أن كل التصريحات التي تصدر عن مسؤولين روس بخصوص الحل السياسي في سوريا لا تتعدى كونها مماطلات مدروسة.

كما أكد “جيفري” في معرض حديثه، أن بلاده تنسق مع الحكومة التركية بصورة دائمة بما يخص التطورات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

على صعيد آخر، قال المعارض السوري، المهندس “أيمن عبد النور” عبر تغريدة نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن اجتماعاً جرى بين سوريين و “جو بايدن”.

وأفاد “عبد النور” أن مرشح الرئاسة الأمريكية “بايدن” اجتمع مع مجموعة من السوريين قبل يومين، مشيراً أن الحديث خلال اللقاء كان ودياً جداً، لافتاً أن الاجتماع قد دام قرابة 20 دقيقة.

اقرأ أيضاً: خلال 24 ساعة.. أكثر من 500 آلية عسكرية تركية تصل إلى إدلب.. ومحلل تركي يوضح الأسباب..!

وكشف “عبد النور” أن “بايدن” وعد السوريين الذين اجتمع معهم، بأنه سيستعين بالخبرات السورية في الإدارة الأمريكية، وذلك في حال تمكن من الفوز في انتخابات الرئاسة المقبلة بعد أشهر.

هذا وأعلن الحزب الديمقراطي يوم أمس بشكل رسمي أن “جو بايدن” هو المرشح عن الحزب لمنافسة “دونالد ترمب” على منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: