أخر الأخبار

سعر الكيلو منها 15 ألف دولار.. نجاح زراعة أغلى فاكهة بالعالم في سوريا على يد مزارع سوري (فيديو)

“سعر الكيلو منها 15 ألف دولار” نجاح زراعة أغلى فاكهة بالعالم في سوريا على يد مزارع سوري (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يجري مزارعون سوريون العديد من التجارب بهدف إدخال أنواع باهظة الثمن من الفاكهة والمزروعات إلى قاموس الزراعة في سوريا، وذلك بهدف الحصول على عوائد مالية معتبرة بعد أن أصبحت الزراعات التقليدية غير مجدية ولا تحقق الأرباح المطلوبة.

وبحسب تقارير محلية، فقد نجح مزارع سوري في المنطقة الساحلية من سوريا من زراعة
أغلى فاكهة بالعالم بعد أن أجرى عدة تجارب خلال العامين الماضيين.

وأوضحت أن المزارع نجح في زراعة “فاكهة بيض الشمس” التي تعتبر من أغلى الفاكهة في العالم، حيث يصل سعر الكيلو غرام الواحد إلى نحو 15 ألف دولار أمريكي في بعض الأحيان وفقاً لحجم الثمرة وجودتها وظروف نموها.

وبينت أن هذه الفاكهة تعتبر من أندر أنواع المانجو حول العالم، حيث لا تنجح زراعته إلا في مرات قليلة جداً، ذلك نظراً لأنه يحتاج إلى ظروف مناخية وتربة معينة من أجل النمو بالشكل الأمثل.

وأشار المزارع في حديث لوسائل الإعلام، أنه نجح في زراعة هذا النوع من الفاكهة بعد أن حصل على “العُقل” عبر صديق له قادم من البرازيل.

وأضاف أنه شاهد الكثير من الفيديوهات تشرح طريقة زراعة هذا النوع من الفاكهة باهظة الزمن إلى أن تمكن من زراعتها ضمن الأراضي السورية.

وحول أسباب إصراره على زراعة هذا النوع من الفاكهة بالتحديد، نوه إلى أن الربح المادي الكبير والمضمون في حال نجاح زراعة هذا النوع، هو الأمر الذي جعله يصر على زراعته دوناً عن غيره من أنواع الفاكهة الاستوائية التي بدأت زراعتها تلقى رواجاً واسعاً في الساحل السوري مؤخراً.

ولفت إلى أنه الآن بات يحصد ثمار تعبه طيلة السنوات الماضية، حيث أصبح يحقق أرباح مالية معتبرة في ظل كثرة الطلب على هذا النوع من الفاكهة عالمياً.

اقرأ أيضاً: سوري يدهش الجميع وينجح بإنتاج ثمرة مهمة في بلاد اللجوء ويجني أرباح مالية ضخمة (فيديو)

وأشار المزارع إلى أن هناك زبائن دائمين يشترون هذا النوع من الفاكهة، أحدهم أحد رجال الأعمال السوريين، وآخرين في دول مجاورة مثل لبنان والأردن ودول الخليج.

وأفاد أن هذا النوع من الفاكهة يحتاج إلى ظروف مناسبة حتى ينمو بأفضل حال، واصفاً زراعته بالسهل الممتنع، ومشيراً أن لون الثمار يجب أن يكون أحمر ياقوتي عند القطاف.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وحول أسباب ارتفاع ثمن فاكهة بيض الشمس، لفت المزارع إلى أن الفيديوهات التي شاهدتها تشير إلى أن هذه الثمار تحمل قيم غذائية عالية لا توجد في غيرها من أنواع الفاكهة حول العالم.

كما أشار إلى أن الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى التي تقدمها ثمار فاكهة بيض الشمس تجعلها مطلوبة بشكل كبير في الأسواق العالمية، لاسيما في السوق الأوروبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: