أخر الأخبار

بنتها قطر بمليارات الدولارات.. قرى مخصصة للمشجعين ستوفر لهم تجربة فريدة من نوعها (صور)

“بنتها قطر بمليارات الدولارات” قرى مخصصة للمشجعين ستوفر لهم تجربة فريدة من نوعها (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

ما زالت دولة قطر تبهر العالم من خلال تقديمها الكثير من التسهيلات للجماهير من شأنها أن تجعل حضور بطولة كأس العالم 2022 الذي ستنطلق فعاليته بعد أيام قليلة تجربة فريدة من نوعها للمشجعين الذين قرروا الذهاب إلى دولة قطر لحضور فعاليات البطولة.

ومن بين أبرز تلك التسهيلات هي بناء قطر عدة قرى مخصصة للمشجعين ستساهم بتوفير تجربة فريدة لهم، بالإضافة إلى مساهمة ذلك في استيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير لحضور مباريات البطولة.

قرى مخصصة للمشجعين قطر

وتسعى قطر لأن لا يكون الاستمتاع بمباريات كأس العالم يقتصر فقط على حضور المشجعين في مدرجات الملاعب، وإنما يمتد ليشمل جميع جوانب وتفاصيل حياة الجماهير أثناء إقامتهم في قطر خلال فعاليات البطولة.

ولهذا العرض شيدت قطر قرى مخصصة للمشجعين تضمن لهم مشاهدة المباريات أمام شاشات كبيرة الحجم في ساحات مفتوحة أثناء تنقلاتهم أو الجولات التي يقومون بها داخل قطر.

قرى مخصصة للمشجعين قطر

وتحتوي قرى المشجعين في قطر على نحو 25 ألف كبينة مزدوجة، حيث يكلف المبيت لـ ليلة واحدة مع وجبتي إفطار وعشاء نحو 270 دولار.

وجاءت فكرة بناء قرى مخصصة للمشجعين في قطر نظراً لأن اللجنة المنظمة لفعاليات البطولة، تريد أن تتفادى تقدم تسهيلات إضافية للجماهير تحسباً لأي صعوبات قد يجدونها في إيجاد مسكن خلال البطولة.

قرى مخصصة للمشجعين قطر

ومن الأمور التي تتميز بها قرى المشجعين في قطر هي توفر مكاتب للاستقبال وخدمات الضيوف وخدمة غسيل الملابس فضلاً عن توفر الانترنت والمقاهي ومرافق صحية وصناديق مخصصة للإسعـ.ـافـ.ـات الأولية.

اقرأ أيضاً: كم من المال سيجني اللاعبون في كأس العالم 2022 ومن هي أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر؟

وبحسب اللجنة المنظمة لفعاليات مونديال قطر 2022، فإن المشجعين الراغبين في السفر إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم بإمكانهم اختيار كبـ.ـائن ضمن قرى المشجعين في المنطقة الحرة.

قرى مخصصة للمشجعين قطر

كما سيكون بإمكان المشجعين اختيار غرف نوم مزدوجة تتسع لشخصين مع حمام داخلي خاص، كما تتوفر داخل الكبائن معدات خاصة لإعداد المشروبات الساخنة السريعة مثل الشاي والقهوة، فضلاً عن وجود ثلاجة وأغطية وأسرّة ومناشف.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ستنطلق يوم الأحد المقبل الموافق لـ 20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمباراة تجمع الدولة المستضيفة “قطر” والمنتخب الأكوادوري في افتتاح مباريات أكبر وأغلى بطولة رياضية على مستوى العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: