أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين وتغيّر مسارها مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تقلب الموازين وتغيّر مسارها مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 14 مايو/ أيار 2023 تحسناً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وقلبت الليرة السورية الموازين بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وتمكنت الليرة السورية من تغيير مسارها بوضوح أمام الدولار مسجلة أرقاماً جديدة في مختلف الأسواق المحلية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم.

واسترجعت الليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية أكثر من 4 بالمئة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب.

وبعد أن وصل سعر الصرف في حلب خلال تعاملات نهاية الأسبوع الفائت لحدود الـ 9350 ليرة للدولار، عادت الليرة السورية لمسار التحسن بقوة مع بداية تعاملات الأسبوع الجديد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية صباح اليوم في حلب ودمشق لحدود الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب محللين وخبراء في مجال الاقتصاد فإن الليرة السورية ستعاود مجدداً لمسار الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة، نظراً لأن تحسنها لن يأتي من خلال أدوات اقتصادية.

وأكد الخبراء أن انخفاض قيمة الليرة السورية من المرجح أن يستمر طالما أن البلاد تعتمد على الاستيراد من الخارج مع بقاء عجلة الإنتاج المحلي متوقفة عن الدوران.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الأحد 14 أيار، فقد وصل سعر صرف الليرة فيها إلى مستويات الـ 9000 ليرة للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2374

مبيع: 2404

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 460

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2433

مبيع: 2464

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مسارها مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وقد تفاعلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات الماضية مع هذا التحسن بقيمة الليرة السورية، حيث سجلت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً كبيراً.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب خلال تعاملات الأمس وتداولات صباح اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 510 آلاف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: خبراء يعثرون على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية ومفـ.ـاجأة ظهرت لهم (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 530 ألف ليرة سورية للغرام.

في حين استقرت أسعار الذهب على المستوى العالمي عند مستويات قريبة من حدود الـ 2010 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: